عرب وعالم

العاهل البحريني يزور الرئيس في محل اقامتة ويستعرضان عدة امور

images (13)

كتب/محمد عبدالله

زار العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مساء أمس الجمعة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مقر إقامته بالمنامة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين، أنه “تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة القائمة بين مملكة البحرين ومصر، وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات، والتأكيد على أهمية استمرار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين بما يخدم مصالحهما ويلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين”.

وأشاد الملك حمد بن عيسى، بالزيارة الأخوية التي أجراها الرئيس السيسي لبلده الثاني مملكة البحرين، والتي تعكس عمق ومتانة العلاقات البحرينية المصرية وما تشهده من تطور مستمر في شتى الميادين، معربا عن اعتزازه وتقديره للدور القيادي والتاريخي الذي تضطلع به مصر الشقيقة في خدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية ولم الشمل بين الأشقاء وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، مؤكدا أن مصر القوية هي سند وقوة لكل العرب.

من جانبه أعرب الرئيس السيسي، عن شكره الجزيل وتقديره البالغ للعاهل البحريني على دوره الكبير في ترسيخ وتطوير علاقات مملكة البحرين مع شقيقتها مصر، مثمنا بكل التقدير والاعتزاز مواقف البحرين الداعمة لمصر وشعبها، متمنيا للمملكة وشعبها الكريم المزيد من التقدم والرفعة والرقي في ظل القيادة الحكيمة للملك حمد بن عيسى.

كما استعرض الجانبان مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين بشأنها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: