عرب وعالم

الصين تعلن دعمها لبشار الاسد وترسل أفراد من اقوى المجموعات القتالية لسوريا للمساهمة في محاربة داعش

163374-القوات-الخاصة-الصينية-3

كتبت//سهيلة محمد

ندة الرئيس السورى بشار الأسد فى محاربة الإرهابيين، والقضاء على الدواعش فى المنطقة، قررت الصين إرسال وحدتين من أقوى القوات الخاصة بالعالم “نمور الليل” و”نمور سيبيريا” للقضاء على الإرهاب

وأكدت وسائل الإعلام الصينية، وصول دفعة من قوات “نمور الليل” الصينية إلى الساحل السورى، لمساندة قوات نظام الأسد، وإن القوة التابعة للقوات الخاصة الصينية وصلت ميناء طرطوس قبل أيام، وذلك بعد أيام من استقبال وزير خارجية الصين وانج يى، مستشارة بشار الأسد، بثينة شعبان.

كشفت بثينة شعبان، عن مبادرة طرحها الرئيس الصينى شى جين بينج “الحزام والطريق”، وبينت أنه من شأنها تخليص البشرية من الحروب والنزاعات، وبناء مستقبل آمن يشعر الناس فيه بأنهم فى عالم واحد ومتساوون فى الكرامة والإنسانية.

وأشارت بثينة شعبان، بحسب وكالة سبوتنيك، إلى أن وزارة الدفاع الصينية تنوى إرسال وحدتين معروفتين باسم “نمور سيبيريا” و”نمور الليل” من قوات العمليات الخاصة إلى سوريا لمحاربة الإرهابيين.

وقالت “سبوتنيك” الروسية، إن “نمور الليل” قد يكون تركيزها على قتال الحزب الإسلامى التركستانى، الذى يتواجد بريفى حماة وإدلب، فيما يزعم النظام أن له تواجدا بريف دمشق الشرقى.

وكشفت مصادر سورية، أنه ومنذ منتصف عام 2016، وتحديدا بعد زيارة الأميرال الصينى جوان يوفى واجتماعه الشخصى مع وزير الدفاع السورى فهد جاسم الفريج، بدأت بكين بإرسال مستشارين عسكريين بشكل مستمر إلى سوريا.

وأكدت الصين أنها ستواصل بذل جهودها من أجل التوصل إلى تسوية للأزمة السورية، مؤكدة على أهمية الدور، الذى لعبته وتلعبه روسيا فى هذا الخصوص.

وقال تسيان يانج نائب مدير قسم العلاقات مع الاتحاد الأوروبى وآسيا الوسطى فى الخارجية الصينية، إن الصين كعضو دائم فى مجلس الأمن التابع لمنظمة الأمم المتحدة، مهتمة بالسلم والاستقرار وتطور الشرق الأوسط، ونحن جاهزون لمواصلة بذل جهودنا، للتوصل إلى تسوية سريعة للأزمة السورية.

وأكد المسئول الصينى أن روسيا تثمن عاليا الدور الروسى الهام، الذى لعبته لتسوية الأزمة السورية، مشيرا إلى أن بكين تدعم الدور الإيجابى، الذى تلعبه عملية أستانا بهدف وقف العنف على الأراضى السورية.

هذا وكانت وزارة الخارجية الكازاخستانية قد أعلنت فى وقت سابق أن الجولة الثامنة من محادثات أستانا ستكون يومى 21 و22 ديسمبر الجارى.

ومن المتوقع أن تتوسع قائمة الدول المراقبة التى ستشارك فى محادثات أستانا لتشمل الصين والإمارات ومصر والعراق ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: