اخبار المحافظات

الصحه تؤكد على سلامة مياه الشرب في محافظة أسوان

جدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، اليوم الأحد، التأكيد أن نتائج عينات أكثر من 103 محطات لمياه الشرب في محافظة أسوان؛ أثبتت سلامة المياه وعدم وجود أي تغيير ميكروبيولوجي، مشيرا إلى أن ما تم تداوله مؤخرا بأن مستشفيات أسوان تكتظ بالمرضى هو أمر غير صحيح.

وقال عبدالغفار – في تصريح للقناة الأولى بالتلفزيون المصري ـ إن ما حدث في بعض قرى محافظة أسوان تحديدا في قرية أبوريش وبعض القرى القريبة منها تلاحظ لأجهزة قطاع الطب الوقائي في 11 سبتمبر الجاري ارتفاع معدلات الإبلاغ والتردد على المستشفيات لحالات النزلات المعوية.

وأوضح أن وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار كلف – على الفور – نائب الوزير مع فريق من الطب الوقائي بالتوجه إلى محافظة أسوان لمتابعة الوضع بشكل ميداني، وتم التنسيق مع محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال بالإضافة الى شركة مياه الشرب والصرف الصحي.
وأشار الى أنه تم التأكد من سلامة مياه الشرب، مضيفا أنه تم أخذ عينات من أماكن التوزيع في منازل الذين أصيبوا بالنزلات المعوية وسوف تظهر النتائج خلال 48 ساعة القادمة.

وأكد عبدالغفار أن معدلات اللإشغال في المستشفيات التي استقبلت المرضي بعد ارتفاع معدلات الإصابة بالنزلات المعوية زادت بنسبة 10 إلى 15 % فقط، لافتا إلى ما ذكرته منظمة الصحة العالمية بأن أكثر من 80% من حالات النزلات المعوية لا تحتاج إلى دخول المستشفيات ويتم علاجها في المنزل، موضحا أن الحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفى إما المرضى الذين تأخروا في الحصول على العلاج ، أو المرضي الذين يعانون من أمراض مزمنة .

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الامور في تحسن ومعدلات البلاغات انخفضت خلال اليومين الماضيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: