عرب وعالم

السياحة التونسية توجه بتمديد الإقامة المجانية للتونسيين والأجانب ممن تعذر مغادرتهم طبرقة بسبب الحرائق

وجه وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، القطاع السياحي بالمنطقة السياحية “طبرقة عين دراهم”، بتدعيم المجهود الوطني لمجابهة الحرائق هناك، من خلال المساهمة في عملية إجلاء العالقين بقرية ملولة بواسطة المراكب السياحية الترفيهية وتوفير الإعاشة الضرورية للمتضررين.

 

كما وجه الوزير -بحسب بيان للوزارة- بأن تتولى “المندوبية الجهوية” للسياحة بطبرقة عين دراهم التنسيق مع أصحاب المؤسسات السياحية السياحي، لتمديد الإقامة لزوار المنطقة من تونسيين وأجانب الذين تعذر عليهم المغادرة إلى حين استقرار الأوضاع وذلك بصفة مجانية.

 

وشدد الوزير على ضرورة مواصلة دعم هذا المجهود الوطني لمجابهة الحرائق إلى حين استقرار الأوضاع بصفة نهائية والاطمئنان على الأهالي بطبرقة.

 

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة أنه وبالتنسيق بين مصالحها ومصالح الصحة العسكرية والحماية المدنية وكل الهياكل المعنية على المستوى المركزي والجهوي قد تمّ تفعيل خلية الأزمة والتي بدورها قامت بتسخير الوسائل البشرية والمادية من فرق نجدة وإسعاف طبي، فضلا عن الإمكانيات الطبّية الاستعجالية اللازمة على مقربة من مكان الحريق وذلك للتدخل السريع عند حدوث إصابات أو حالات اختناق بالدخان.

 

وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع على المستوى المركزي عبر قاعة عمليات الوزارة تطورات الأحداث وتطمئن كل المواطنين على جاهزية وحداتها الصحية للتعامل مع مثل هذه الحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: