حوادث وقضايا

السجن 5سنوات لصفوت الشريف ونجله في الكسب الغير مشروع

IMG_٢٠١٦٠٥١٤٩_٠٢٠٨٠٤

كتبت/سالي مندور

أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد خلف الله، وعضوية المستشارين يسري محمد إسماعيل زكري وأحمد إبراهيم محمد السيد فتيح، وشريف بركات، حكمها على صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق، ونجليه “إيهاب ـ مخلى سبيله”، و”أشرف ـ هارب”، في اتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ لجني ثروة طائلة بطرق غير مشروعة.

وقضت المحكمة، بمعاقبة صفوت الشريف، ونجله “إيهاب” بالسجن 5 سنوات، وأشرف “هارب” 10 سنوات، مع تغريمهم 209 ملايين و78 ألف و454 جنيه، ودفع مثل هذا المبلغ قيمة تربح زوجة الشريف، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، وذلك في إتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في تحقيق ثروات طائلة بطرق غير مشروعة.

كما تغيب الشريف ونجليه عن جلسة اليوم. وكان جهاز الكسب غير المشروع أحال الشريف ونجليه إلى محكمة الجنايات، لإتهامهم بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه.

وكشفت التحقيقات أن الشريف، حقق كسب غير مشروع مقداره 300 مليون جنيه، وكان سبيله في تحقيق ذلك الكسب هو استغلاله لمواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيسا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتلفزيون ووزيرا للإعلام ورئيسا لمجلس الشورى.

وأظهرت التحقيقات أن من صور استغلال الشريف للوظيفة ملكيته للعديد من العقارات، وأرض فضاء أو زراعية وفيلات، في أماكن متعددة بأنحاء الجمهورية، كان معظمها مملوكا للدولة ولجهات عامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: