حوادث وقضايا

السجن المشدد 10 سنوات لسيده شاركت مع عشيقها في قتل زوجها بالشرقية

الشرقيه محمد عبدالله 

       قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدي، وأمير زكي، وأمانة سر خالد إسماعيل، ويامن محمود، بمعاقبة ربة منزل بالسجن المشدد 10 سنوات، وألزمتها المصاريف الجنائية، لإدانتها في القضية رقم 71 لسنة 2013 جنايات قسم أول العاشر من رمضان، والمقيدة برقم 1704 لسنة 2013 كلي جنوب الزقازيق، بالإتفاق ومساعدة عشيقها الذي سبق محاكمته بالإعدام شنقا في قتل زوجها.

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر من عام 2012، عندما أحالت النيابة العامة كل من ” محمود . ف . ع ” ، و ” هانم . ص . م ” ، إلي المحاكمة الجنائية، في واقعة إتهامهما بقتل المجني عليه” ك . ال . ر ” زوج المتهمة الثانية، بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين بأن قام الأول بقتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك، واستأجر سيارة لهذا الغرض وترصده في الطريق الذي أيقن مروره منه وأقله بتلك السيارة علي زعم توصيله لمقصده، وما إن حانت له فرصة الخلاص منه حتي عاجله بضربه بأداة” مفك ” علي مؤخرة رأسه حتي أفقده توازنه، ثم طوق عنقه بحزام جلدي” سير دينامو” وجذبه بشدة قاصدا من ذلك إزهاق روحه، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته علي النحو المبين بالتحقيقات.

وأسند أمر الإحالة للمتهمة الثانية بأن قامت بطريقي الإتفاق والمساعدة مع المتهم الأول، في قتل المجني عليه زوجها، بأن اتفقت معه علي التخلص منه حتي يتهيئ لها الزود عن علاقتهما الآثمة، وساعدته علي ذلك بأن أرشدته عن خط سير المجني عليه قبيل التنفيذ ، فوقعت الجريمة بناء علي هذا الإتفاق وتلك المساعدة علي النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات أكدتها التحريات وجود علاقة عاطفية آثمة تجمع بين المتهمين، علي أثرها تلاقت إرادتهما علي فكرة شيطانية، وهي الخلاص من زوج المتهمة الثانية حتي يبلغا مقصدهما، وعلي أثر ذلك الإتفاق قامت المتهمة الثانية بإرشاد المتهم عن خط سير زوجها المجني عليه، وعلي ضوء ذلك استأجر المتهم الأول سيارة ورصده في الطريق الذي أيقن مروره فيه ، وتظاهر له بتوصيله حتي أمن له المجني عليه، واستقل معه السيارة وما إن تهيأت له الفرصة عاجله بضربة علي مؤخرة رأسه، ثم طوق عنقه بحزام جلدي سير دينامو، ولم يتركه إلا جثة هامدة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض علي النيابة العامة أحالت المتهمين إلى محكمة جنايات الزقازيق التي سبق وأن أصدرت حكمها علي المتهم الأول بالإعدام شنقا، وعقب قيام المتهمة الثانية بالتقدم لإعادة الإجراءات، قضت هيئة المحكمة بمعاقبتها بالسجن المشدد 10 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: