الكوره والملاعب

الزمالك يهزم بروكسي بخماسيه في بطولة كأس مصر

اسماعيل شاهين 

فاز الزمالك على بروكسي أحد أندية الدرجة الثانية بنتيجة 5-2 ضمن دور الـ32 من مسابقة كأس مصر موسم 2023-2024.

تخطى الزمالك، عقبة منافسه بروكسي الناشط في دوري القسم الثاني، مساء اليوم الخميس بنتيجة 5-2، في دور 32 ببطولة كأس مصر.

تقدم الزمالك بثلاثية مبكرة عن طريق مهاب ياسر ومصطفى شلبي وناصر ماهر في الدقائق 3 و6 و8 بينما انتفض بروكسي بتسجيل هدفين في الدقيقتين 20 و23 عن طريق حسام بركات من ضربة جزاء وأدهم أحمد.

وأحرز الزمالك الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 81 عن طريق عبد الله السعيد ثم سجل ناصر منسي الهدف الخامس في الدقيقة 90+5.

وتأهل الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز إلى ثمن النهائي ليضرب موعدا مع طلائع الجيش.

بدأت المباراة بضغط مبكر من جانب الزمالك أسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق تسديدة قوية عن طريق مهاب ياسر سكنت الشباك.

استمر الضغط الزملكاوي ومرر عبد الله السعيدكرة بينية إلى مصطفى شلبي الذي أرسل تمريرة عرضية حولها يوسف أوباما داخل الشباك في الدقيقة السادسة.

ونجح ناصر ماهر في تسجيل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة الثامنة عن طريق استلام رائع للكرة وتسديدة قوية هزت شباك بروكسي.

تحرر لاعبو بروكسي من الضغط بعد الهدف الثالث للزمالك وبدأوا التقدم بعيدا عن منطقة الجزاء، وأبعد الدفاع الأبيض كرة طولية.

سنحت فرصة خطيرة لصالح بروكسي بانفراد للاعب محمد محمودي أبعده محمد صبحي ثم احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح بروكسي نتيجة لمسة يد ضد يوسف أوباما سجل منها حسام بركات الهدف الأول في الدقيقة 20.

سجل بروكسي الهدف الثاني من تسديدة قوية وجهها اللاعب أدهم أحمد في الدقيقة 23 بكرة عرضية ردها الدفاع وسددها الأخير ببراعة في مرمى محمد صبحي.

الزمالك استفاق بعض الشئ بعد ثنائية بروكسي، وسجل حمزة المثلوثي هدفا للفريق الأبيض ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 31.

سيطر لاعبو الزمالك على الكرة ولكن بلا فاعلية وسنحت محاولة لمصطفى شلبي أبعدها دفاع بروكسي ليخرج الشوط الأول بتقدم أبيض.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بالاستحواذ على الكرة وإحباط أي محاولات للاعبي بروكسي ، وسنحت محاولة عن طريق ناصر ماهر بلا خطورة.

أشرك الزمالك الثنائي حسن أبو المعاطي وناصر منسي على حساب أحمد فتوح ويوسف أوباما.. ووجه ناصر ماهر تسديدة أخرى بعيدا عن المرمى.

وحصل مصطفى شلبي على ضربة جزاء سجلها عبد الله السعيد ثم أبعد محمد صبحي حارس مرمى الفريق الأبيض انفرادا لبروكسي بينما أحرز الزمالك الهدف الخامس عن طريق ناصر منسي لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: