الكوره والملاعب

الزمالك يحقق فوز مهم بثنائية نظيفة امام الداخلية

FB_IMG_1452017870498

كتب/يحيى الجمل

حقق الزمالك فوزًا مهما على الداخلية بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب بتروسبورت في اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس من الدوري.

الزمالك تمكن من تحقيق الفوز الأول تحت القيادة الفنية لأحمد حسام ميدو المدير الفني الجديد للفريق، بعد ان تولى المهمة قبل ساعات من المباراة.

وسقط الداخلية فى فخ الخسارة الأولى له في الدوري خلال 12 مباراة خاضها بالمسابقة، بعد ان كان الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزمية.

احرز اهداف المباراة أيمن حفني في الدقيقة 14، ومحمد سالم في الدقيقة 88.

بهذه النتيجة أرتفع رصيد الزمالك الى النقطة 21 في المركز الرابع، فيما توقف رصيد الداخلية عند النقطة 23 في المركز الثاني.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول حماسيًا من جانب الفريقين، وخاصة من جانب لاعبي الزمالك، الذي ظهر عليهم الرغبة في تسجيل هدف مبكر، في المقابل حاول الداخلية مجاراة الزمالك، والضغط المبكر على الخصم من وسط الملعب، ومباغتته بالهجوم وهو ما سمح بتواجد المساحات على اطراف الملعب.

الزمالك اعتمد على ثنائيات الجبهة اليمنى عمر جابر وايمن حفني، وفي الجبهة اليسرى شيكابالا ومحمود كهربا، الذي شكلا أغلب الخطورة، بالإضافة الى الكرات الثابتة التي بدأ الزمالك في استغلالها في ظل تواجد شيكابالا بعد ان كاد ان يسجل الأبيض من خلالها في أكثر من مناسبة.

تمكن الزمالك من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 14 عن طريق أيمن حفني، بعد استلامه لتمريرة باسم مرسي ليسددها حفني صاروخية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك محمد الغرباوي حارس الداخلية، معلنًا الهدف الأول للأبيض.

بعد هدف الزمالك، انتفض الداخلية أملا في تعديل النتيجة سريعًا، وكاد ان يتعادل الضيوف في الدقيقة 16 بعد تسديدة من سيريل بيالا ولكن تصطدم بمدافعي الزمالك لتعود مجددًا لعمرو مرعي مهاجم الداخلية ليسددها قوية ولكن تمر بجوار القائم.

واصل الزمالك الضغط على دفاعات الداخلية، ففي الدقيقة 37 أضاع ابراهيم عبدالخالق فرصة محققة ، بعد ان ارسل شيكابالا لكرة عرضيه من الجبهة اليمنى، ليعدلها باسم مرسي لإبراهيم عبدالخالق الذي وضعها رأسية ولكن تمر بجوار القائم الأيسر.

وقبل نهاية الشوط الأول، كاد يتعادل عمرو مرعي مهاجم الداخلية بعد ان اخطأ أحمد الشناوي حارس الزمالك في تقدير الكرة، لتسقط من قبضته، ولكن استطاع ان يمسك بالكرة مجددًا.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، سيطر الداخلية على وسط الملعب، وحاول الضغط مبكرًا على دفاعات الزمالك، املا في تعديل النتيجة، وسط تراجع لاعبي الزمالك.

اجرى ميدو أولى تغيرات الزمالك في الدقيقة 59 بخروج محمود عبدالمنعم “كهربا” ونزول معروف يوسف، وذلك للسيطرة على وسط الملعب الذي تأثر كثيرًا منذ بداية الشوط الثاني.

اعاد الزمالك السيطرة على وسط الملعب بعد نزول معروف يوسف، ولكن لم يتمكن الزمالك من تهديد مرمى الغرباوي، قبل ان يجري الزمالك التغيير الثاني في الدقيقة 70 بخروج شيكابالا ونزول مصطفى فتحي، من أجل تنشيط الناحية الهجومية.

كاد الداخلية ان يعادل النتيجة بعدما أضاع حسام حسن فرصة محققة بعد متابعته لعرضيه سيريال بيالا، ليضعها برأسه ولكن تعلو العارضة.

تراجع اداء لاعبي الزمالك كثيرًا، بعد الضغط الكبير الذي شكله لاعبي الداخليه عن طريق الجبهة اليمنى عن طريق سيريال بيالا و المهاجم اسلام عبدالنعيم، الا ان افتقدا لاعبي الداخلية للمسة الأخيرة.

اجرى الزمالك التبديل الثالث بخروج باسم مرسي، ونزول محمد سالم،

شهدت الدقيقة 87 فرصة محققة من جانب عامر صبري لاعب الداخلية كاد ان يعادل النتيجة، بعد متابعته لعرضية من جانب رجب بكار من الجبهة اليمنى ليضعها صبري خلفية مزدوجة ولكن تمر بجوار الشناوي.

وجاءت الدقيقة 88 استطاع محمد سالم ان يعزز النتيجة بعد ان استغل خطأ رشاد فاروق مدافع الداخلية الذي اعاد الكرة الى الغرباوي ولكن يتمكن سالم من الوصول للكرة ليضعها أعلى الغرباوي معلنًا الهدف الثاني، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بنتيجة 2-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: