الكوره والملاعب

الزمالك يتعادل مع المصري بهدفين في الدوري الممتاز

           فرط الزمالك في نقطتين جديدتين بعد أن سقط في فخ التعادل أمام نظيره المصري البورسعيدي بنتيجة (2-2)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد برج العرب في الجولة الخامسة لبطولة الدوري الممتاز.

ورفع الزمالك رصيده إلى 8 نقاط في المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة، بينما رفع المصري رصيده إلى النقطة الـ 5 في المركز التاسع.

جاءت أحداث الشوط الأول مثيرة وحماسية بين الفريقين، الذين دخلوا اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر.

وانقذ حسام عبد المجيد الزمالك من التأخر بهدف مبكر، بعد إبعاده لكرة مروان حمدي التي استغل فيها خطأ الحارس محمد صبحي.

ورد الزمالك بفرصتين محققتين لمصطفى شلبي لولا تألق عماد الدين بوبكر، والحارس محمود جاد.

وفي الدقيقة 20 أطلق أمام عاشور تسديدة قوية سكنت شباك المصري، معلنا عن هدف التقدم للزمالك في المباراة.

انحصر اللعب في وسط الملعب بعد هدف عاشور حتى جاءت الدقيقة (36) لينجح الجزائري عبد الرحيم دغموم في تسجيل هدف التعادل من ضربة رأس على يمين الحارس محمد صبحي.

نشط الزمالك هجوميا مرة أخرى بعد تلقيه هدف التعادل، وبدأ رحلة البحث مجددا عن التقدم في النتيجة، وسدد إمام عاشور مرة أخرى كرة خطيرة في الدقيقة (45) إلا أن محمود جاد كان لها بالمرصاد.

لم تختلف بداية شوط المباراة الثاني عن ال (45) دقيقة الأولى بعد أن أهدر الزمالك فرصة مؤكدة لاستعادة التقدم من تمريرة لإمام عاشور أخفق مصطفى شلبي في تحويلها داخل الشباك، وهو على بعد أمتار قليلة من الشباك.

ورد المصري البورسعيدي بفرصة مؤكدة للتونسي إلياس الجلاصي الذي انفرد بالحارس محمد صبحي، لولا التدخل المميز من عمر جابر الذي نجح في قطع الكرة باللحظة الأخيرة.

وفي الدقيقة (56) يرسل أحمد مصطفى زيزو تمريرة عرضية يقابلها المتابع عمرو السيسي ليضع الكرة في الشباك، محرزا الهدف الثاني للزمالك لتصبح النتيجة (2-1).

وبعد (4) دقائق فقط فرط الزمالك في تقدمه مرة أخرى، ونجح أحمد الشيخ في تسجيل هدف التعادل للمصري البورسعيدي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس محمد صبحي، لتصبح النتيجة التعادل بهدفين لكل فريق.

وكاد إمام عاشور أن يضيف ثالث أهداف الزمالك في الدقيقة (62) إلا أن تسديدته الرأسية ارتدت من العارضة.

وفي الدقيقة (77) طالب لاعبوا المصري باحتساب ركلة جزاء لصالحهم بعد سقوط محمد عنتر داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتلقى عماد الدين بوبكر بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف على زيزو اشتعلت معه أجواء اللقاء.

وأهدر البديل حسام أشرف فرصة تسجيل الهدف الثالث للزمالك بعد أن مرت رأسيته بجوار القائم.

مرت الدقائق المتبقية بين استحواذ سلبي للزمالك ودفاع من المصري مع محاولات لتنفيذ هجمات مرتدة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بنتيجة (2-2).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: