الكوره والملاعب

الزمالك يتأهل للدور قبل النهائي في دوري ابطال افريقيا بعد فوزه علي انيمبا بهدف نظيف

IMG_٢٠١٦٠٨٢٢٨_١٠٤٠٣٨

كتب/يحيى الجمل

خطف الزمالك بطاقة التأهل للدور قبل النهائى لبطولة دورى الأبطال الأفريقى، بعد الفوز على إنيمبا النيجيرى بهدف نظيف فى اللقاء الذي جمعهما على استاد بتروسبورت، بالجولة الخامسة من دور المجموعات للبطولة.

بدأ الزمالك المباراة بجس نبض المنافس وقاد الأبيض أول هجمة منظمة فى الدقيقة الخامسة عن طريق مصطفى فتحي، الذي سدد كرة من داخل منطقة الـ18 فوق العارضة.

اعتمد الزمالك على اللعب فى ظهر مدافعى إنيمبا مستغلا تحركات مصطفى فتحي وأيمن حفنى لمحاولة فتح ثغرة فى الدفاع النيجيري، مع محاولة الاعتماد على الأطراف فى تشكيل خطورة على مرمى إنيمبا.

الدقيقة 18 شهدت هجمة خطيرة للزمالك بعد عرضية أحمد توفيق المتقنة داخل منطقة الستة ياردة ونجح حارس إنيمبا فى إبعادها قبل وصولها رأس باسم مرسى، ورد الفريق النيجيرى بهجمة خطيرة من ضربة حرة مباشرة سددها لاعب إنيمبا رأسية على مرمى الزمالك وحولها أحمد الشناوى إلى ركلة ركنية.

فرض الزمالك سيطرته على اللقاء بعد مرور 20 دقيقة واعتمد على تنويع اللعب من الجناحين لفتح ثغرة فى دفاع إنيمبا المحصن.

فرط إبراهيم صلاح فى فرصة التقدم للزمالك فى الدقيقة 35 بعدما استقبل عرضية من الجبهة اليسرى أهداها خارج المرمى على يسار حارس إنيمبا.

وحرم التكتل الدفاعى الذى فرضه دفاع إنيمبا من إحراز الزمالك لهدف التقدم، فى الوقت الذي اعتمد فيه الضيوف على المرتدات ونقل الكرة سريعا لتشكيل خطورة على مرمى الشناوى، واستمرت النتيجة بدون تغيير حتى نهاية الشوط بالتعاد السلبى.

تحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة من منطقة سحرية فى الدقيقة 50 نتيجة عرقلة معروف يوسف، ورفعها أيمن حفنى عرضية داخل منطقة الجزاء وأبعدها مدافع إنيمبا لتصل إلى قدم مصطفى فتحى الذي سددها فوق العارضة، وأعقبها تسديدة ضعيفة لأيمن حفنى على المرمى.

سدد أحمد توفيق تسديدة قوية فى الدقيقة 55 من ضربة حرة مباشرة نجح حارس إنيمبا فى تحويلها لركلة ركنية ، وأضاع مصطفى فتحي فرصة التقدم فى الدقيقة 57 بعد رفض هدية أحمد توفيق داخل منطقة الـ18.

احتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك فى الدقيقة 60 نتيجة لمس مدافع إنيمبا للكرة بيده داخل المنطقة، وتقدم باسم مرسى لتسديدها معلنا تقدم الفريق الأبيض الدقيقة 63.

أهدر أيمن حفنى فرصة تعزيز تقد الزمالك بعدما أضاع الكرة التى أتيحت له بفضل الهجمة الخطيرة التى قادها من وسط الملعب فى الدقيقة 67، بعدما غافل دفاعات الفريق النيجيرى.

أجرى مؤمن سليمان التغيير الأول للزمالك فى الدقيقة 71 بنزول شيكابالا بدلا من مصطفى فتحى، سدد شيما أكاس لاعب إنيمبا تسديدة بعيدة المرمى على مرمى الزمالك ولكن ارتطمت بالقائم وعادت للملعب فى الدقيقة 72، وأجرى الزمالك تغييره الثانى بنزول النيجيري ستانلى الذي يشارك للمرة الأولى على حساب باسم مرسى فى الدقيقة 78، ودفع مؤمن سليمان بتغييره الثالث بنزول مايوكا بدلا من أيمن حفنى.

هدأ الأداء فى الدقائق العشر الأخيرة بعد اطمئنان لاعبي الزمالك على النتيجة وحسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائى، واستمرت النتيجة حتى نهاية اللقاء بفوز الأبيض بهدف نظيف.

ويصعد الزمالك كثانى المجموعة الثانية إلى الدور قبل النهائى برصيد 6 نقاط جمعهما الفوز على إنيمبا ذهابا وإيابا، فيما تأكد صعود صن داونز الجنوب أفريقى كأول المجموعة برصيد 9 نقاط قبل مباراته بالجولة الأخيرة أمام إنيمبا، فيما لا يلعب الأبيض مباراة الجولة الأخيرة بعد استبعاد وفاق سطيف الجزائرى من البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: