الشارع السياسى

الزمالك والاهلي مباراه بثلاث نقاط في الدوري المصري وعادل يقود المباراه

اسماعيل شاهين 

     تترقب جماهير كرة القدم المصرية متابعة مباراة القمة بين فريقي الزمالك والأهلي، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الممتاز.

وستتجه الأنظار في الثامنة من مساء الجمعة الموافق 5 نوفمبر، لإستاد القاهرة الدولي الذي سيستضيف مباراة الزمالك والأهلي والتي تحمل الرقم 123 في تاريخ مباريات الفريقين ببطولة الدوري.

ويدخل الزمالك – حامل لقب الدوري – مباراة القمة بمعنويات مرتفعة بعدما حقق الفوز في أول جولتين بالدوري على كل من إنبي وطلائع الجيش نتيجة واحدة 2-0، كما هو الحال للأهلي الذي سيخوض القمة وهو على صدارة جدول الوري بفارق الأهداف فقط عن الزمالك الوصيف، حيث حقق الفريق الأحمر كذلك انتصارين في الجولتين الأولى والثانية للدوري على كل من الإسماعيلي بنتيجة 4-0، والبنك الأهلي بنتيجة 1-0.

وتاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري، يصب في صالح النادي الأهلي، حيث لعب القطبان معا 122 مباراة من قبل في بطولة الدوري فقط، فحقق الأهلي 46 انتصارا، مقابل 27 فوزا للزمالك، وسيطر التعادل بينهما في 49 لقاء.. وسجل الأهلي 148 هدفا في شباك الزمالك، بينما أحرز الفارس الأبيض 105 أهداف في شباك الأهلي.

وفي الموسم الماضي للدوري، نجح الأهلي في الفوز في لقاء الدور الأول بنتيجة 2-1، إذ سجل هدفي الأهلي مهاجمه محمد شريف، وأحرز هدف الزمالك قائده محمود عبد الرازق شيكابالا، فيما انتهت مباراة الدور الثاني بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تقدم الأهلي بهدف صلاح محسن، وتعادل للزمالك لاعبه التونسي السابق فرجاني ساسي.

ويعد حسام حسن مهاجم الأهلي والزمالك السابق، أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباريات القمة ببطولة الدوري، إذ زار الشباك 9 مرات بمعدل 5 أهداف مع الأهلي، و4 أهداف مع الزمالك، يليه محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق الذي سجل 7 أهداف مع الفريق الأحمر في الشباك البيضاء.

وتأتي مباراة القمة غدا في ختام الجولة الثالثة للدوري، قبل توقف المسابقة بسبب مباريات الأجندة الدولية، حيث يخوض منتخب مصر مباراتين أمام كل من منتخبي أنجولا والجابون ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفي مواجهة الخطوط بين المدربين، سنجد أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، واجه الزمالك 3 مرات وهو يقود النادي الأهلي، حيث حقق انتصارين منهم نهائي دوري أبطال إفريقيا الشهير عام 2020، فيما تعادل في لقاء وحيد، ولم يتلق أي هزيمة، أما الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك فلعب أمام الأهلي وهو يقود الفارس الأبيض 4 مباريات، إذ حقق انتصارين أيضا، وتعادل في مباراة، وخسر لقاء وحيد.

وسيشهد لقاء القمة غد تواجد كل أسلحة الفريقين، حيث يدخل الزمالك المباراة بصفوف شبه مكتملة بعد تعافي صانع ألعابه يوسف أوباما من الإصابة وتأكد جاهزيته للقاء، فيما الغياب الوحيد سيكون لقائد الفريق محمود عبد الرازق شيكابالا بسبب الإيقاف، وسيستمر كارتيرون في الاعتماد على الثنائي أحمد سيد زيزو والمغربي أشرف بن شرقي لقيادة الهجوم الأبيض مع التونسي سيف الجزيري.

وفي الجانب الآخر، سيستعيد الأهلي خدمات لاعبه المالي أليو ديانج بعد إيقافه في اللقاء الأخير أمام البنك الأهلي، فيما سيكون الغياب الأبرز عن المباراة، صلاح محسن بداعي الإصابة.. ويعول موسيماني على تألق لاعبيه الأجانب الجنوب إفريقي بيرسي تاو والموزمبيقي لويس ميكيسوني والتونسي علي معلول والمغربي بدر بانون من أجل مواصلة الانتصارات المحلية قبل توقف بطولة الدوري.

ومن المنتظر أن تنطلق منافسات الجولة الثالثة للدوري اليوم الخميس، بإقامة خمس مباريات، حيث يلعب البنك الأهلي مع ضيفه الإسماعيلي، ويحل سيراميكا كليوباترا ضيفاً على مصر للمقاصة، كما يلعب المقاولون العرب مع طلائع الجيش، والجونة مع فاركو، ويستضيف بيراميدز منافسه الاتحاد السكندري.. وتستكمل مباريات الجولة غدا الجمعة بإقامة 4 مواجهات، إذ يلعب سموحة مع إيسترن كومباني، وغزل المحلة أمام إنبي، كما يلتقي فيوتشر مع منافسه المصري المصري، وتختتم الجولة بلقاء القمة بين الزمالك والأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: