الكوره والملاعب

الزمالك ب10لاعبين يتلاعب باالاهلي ويلقنه درسآ بأقدام أبنائه

كتب اسماعيل شاهين 

ابثلاثيه مقابل هدف انهي الزمالك لقاء القمه بأقدام ناشئيه  الأهلي يتربع على صدارة ترتيب المسابقة برصيد 56 نقطة، بينما يحل الزمالك ثالثًا برصيد 39 نقطة متساويًا مع بيراميدز الوصيف الذي خاض مباراة الجولة الحالية.

ملخص الشوط الأول

شهدت الدقائق الأولى من اللقاء استحواذ متبادل بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب، قبل أن ينجح أليو ديانج في تشكيل خطورة أولى للأهلي بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد مرور دقيقتين، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر ونجح الأهلي في تشكيل خطورة جديدة في الدقيقة الخامسة بعد عرضية من علي معلول سقطت داخل منطقة الجزاء، لتتوجه إلى ياسر إبراهيم الذي حولها عالية إلى أليو بادجي الذي لعبها بالرأس لكن القائم الأيسر للزمالك تصدى لها.

بادجي ظهر مرة أخرى في الدقيقة 12 من اللقاء عندما تلقى عرضية عالية من محمد مجدي “أفشة” داخل منطقة الجزاء ليلعب رأسية قوية نحو المرمى، لكن محمد أبو جبل تكفل بالتصدي لها ببراعة ليحولها إلى ركنية مرت بسلام على الزمالك

وبعد دقيقة واحدة، انطلق أشرف بنشرقي خلف محمد هاني في الجانب الأيمن للأهلي ليصل إلى منطقة الجزاء بعد مراوغة ياسر إبراهيم، ليحول عرضية أرضية إلى أحمد سيد “زيزو” الذي وضعها في الشباك معلنًا عن تقدم الزمالك.

وجاءت الدقيقة 22 بفرصة تهديف جديدة للأهلي عن طريق عمرو السولية الذي أطلق تصويبة منخفضة من خارج منطقة الجزاء لينقذها أبو جبل بأطراف أصابعه بصعوبة منقذًا مرماه من هدف التعادل.

وانطلق مصطفى محمد في الجانب الأيمن للزمالك ليصل داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 34 قبل أن يحول عرضية ارتطمت في الدفاع لتصل إلى زيزو على خارج المنطقة ليطلق تصويبة مباشرة لكنها ارتطمت في ياسر إبراهيم وتحولت لركنية لم تشكل خطورة.

وحصل عمرو السولية على خطأ للأهلي خارج منطقة جزاء الزمالك في الدقيقة 40 ليقرر علي معلول تنفيذها إلا أنها علت عارضة محمد أبو جبل بقليل لتضيع فرصة تسجيل جديدة للأهلي.

وانطلق يوسف أوباما بالكرة خلف خطوط دفاع الأهلي في الدقيقة 43 ليضطر محمد هاني لعرقلته ليحصل على بطاقة صفراء هي الأولى خلال المواجهة، قبل ثلاث دقائق فقط من حصول ديانج على بطاقة صفراء لعرقلة محمود حمدي الونش بعدها أطلق الحكم صافرة نهايه الشوط بتقدم الابيض بهدف لزيزو

الشوط الثاني

بعد فاصل بعكوبعك كروي يحصل الاهلي.على ركلة ركنية في الدقيقة 62 نفذها علي معلول داخل منطقة جزاء الزمالك لتسقط أمام المرمى مما أدى لوجود حالة من اللغط بين اللاعبين ليستغلها ياسر إبراهيم ويضعها داخل الشباك معلنًا عن هدف تعادل الأهلي.

ورد مصطفى محمد بهدف رائع للزمالك في الدقيقة 71 بعدما تلقى تمريرة عالية من حازم إمام ليتسلمها على الصدر قبل أن يصوبها بالقدم مباشرة قبل سقوط الكرة أرضًا، لتسكن أقصى الزاوية اليسرى الأرضية للشناوي، قبل أن يحصل على بطاقة صفراء لخلع القميص أثناء الاحتفال.

وأجرى فايلر تبديلين آخرين في الدقيقة 78 عندما قرر الدفع بالثنائي مروان محسن وأحمد فتحي بدلًا من أفشة وحمدي فتحي، قبل دقيقتين فقط من دخول أسامه فيصل ومحمد عبد الغني بدلًا من مصطفى محمد وحازم إمام.

بعدها يمارس وليد سليمان هوايته في اصابه الاعبين ويخرج عبدالشافي ليستكمل الزمالك المباراه بعشره لاعبين ويتلاعبون بلاعبي الاهلي تاره يمين وآخرين يسار واحتسب الحكم 8دقائق وقت بدل ضائع

الهدف الثالث بدأها الونش الي طارق حامد ثم بن شرقي وبونجم ثم صاعد الزمالك اسامه فيصل يسجل الثالث وبعدها هجمه منظمه ايضآ يسجل منها الزمالك ولكن الحكم الغاه بداعي التسلل من حامل الرايه وينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: