الكوره والملاعب

“الرياضة” تسلم مجلس الوزراء قانون شغب الملاعب لاعتماده قبل الدور الثاني للدوري

طاهر أبوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة
طاهر أبوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة

انتهى طاهر أبو زيد وزير الرياضة، من الاطلاع على قانون مكافحة الشغب، وذلك بعد ما انتهت لجنة الأزمات بوزارة الرياضة من إعداده، حيث سيتم إرسال القانون الى مجلس الوزراء خلال الساعات القليلة المقبلة، ليتم عرضه على رئاسة الجمهورية قبل اعتماده بشكل رسمي حتى يتم تطبيقه على بطولة الدوري الممتاز في الدور الثاني والذي من المفترض أن يشهد حضور الجماهير.

وأوضح بيان وزارة الرياضة اليوم الأحد، أن لجنة الأزمات تتكون من باسل عادل أمين اللجنة وأسامة خليل نجم الإسماعيلي الأسبق، ومصطفى يونس لاعب الأهلي السابق، ومندوب عن وزارتي الداخلية والدفاع، والعديد من الشخصيات الرياضية.

وسيتم إصدار القانون تحت مسمى “سلامة الجماهير”، ويحتوى على عدد من البنود التي تنظم تواجد الجماهير في المباراة، بالإضافة لتقنين روابط الجماهير ومنع استخدام السياسة في الرياضة، ومحاربة التعصب، كما سيتم تحديد التوقيت والمساحة المكانية لتنظيم الأحداث الرياضية.

كما سيتضمن القانون، التوضيح لمفاهيم كل المتواجدين على الملاعب واختصاصاتهم من لاعبين ومدربين وإداريين وإعلاميين، بالإضافة لتحديد بعض العقوبات منها السالبة للحرية أوالغرامات أو الإثنين معا، وذلك طبقا للجريمة التي ارتكبها كل فرد من المشاركين في العملية الرياضية، حيث تصل أقصى عقوبة للسجن إلى 7 سنوات.

وقامت لجنة الأزمات بالاستعانة بأحد المستشارين الكبار بمجلس الدولة، وقام بمراجعة كافة العقوبات بالقانون الجديد لضمان عدم تعارضها مع قانون الجنايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: