الشارع السياسى

الرئيس السيسي يلتقي مع رئيس، بنما ويدعوة للمشاركة في تنمية قناة السويس

تنزيل (18)

كتب/أحمد القصبي

واصل الرئيس عبد الفاتاح السيسي لقاءاته مع قادة العالم، في نيويورك، على هامش الدورة السبعين لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره البنمي “خوان كارلوس فاريلا”، أمس الإثنين، مجمل تطورات الأوضاع في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، منوهًا إلى انعقاد الانتخابات البرلمانية في مصر خلال الشهرين القادمين، لتكتمل بذلك استحقاقات خارطة المستقبل.
ونوّه الرئيس، خلال لقائه فاريلا إلى التقدم الذي تحرزه مصر على صعيد مكافحة الإرهاب وأعمال العنف، وعزمها مواصلة جهودها المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب المصري، وذلك جنبًا إلى جنب مع مراعاة البُعد الاقتصادي والاجتماعي بهدف توفير فرص العمل وتشغيل الشباب، أخذًا في الاعتبار أن الشباب يمثلون ثلثي تعداد السكان في مصر.
وأشاد فاريلا بالقيادة السياسية المصرية وما أبدته من حكمة، سواء في النهوض بمصر أو على صعيد دور مصر الإقليمي، فضلًا عن جهودها المُقدرة في مجال التحول الديمقراطي.
من جانبه، أعرب رئيس بنما عن تطلع بلاده للتعاون مع مصر في العديد من المجالات، ومن بينها تبادل الخبرات بشأن إنشاء المناطق اللوجيستية في قناة السويس أسوة بما يتم في قناة بنما، فضلًا عن أهمية دور البلدين في تعزيز آليات التعاون العربي اللاتيني.
وذكر فاريلا أنه يتطلع لزيارة مصر في إطار الجولة التي سيقوم بها لمنطقة الشرق الأوسط خلال العام القادم.
كما وجه الدعوة للسيسي لزيارة بنما، وهو ما رحب به الرئيس، معربًا عن تطلعع لاستقباله في مصر خلال العام القادم.
ووجه الرئيس البنمي التهنئة للسيسي على افتتاح قناة السويس الجديدة، منوهًا إلى أن بلاده ستنتهي من أعمال توسعة قناة بنما خلال العام المقبل.
من جهته، وجه السيسي الشكر لفاريلا على مشاركة بلاده في حفل افتتاح قناة السويس، منوهًا إلى أهمية التعاون بين هئية قناة السويس وبين السلطات المعنية بقناة بنما، وذلك في ضوء الخبرات التي تتمتع بها بنما في مجال الملاحة البحرية وإدارة الموانئ والمناطق اللوجستية.
وأشار السيسي إلى مشروع التنمية في منطقة قناة السويس الذي سيساهم في تحويل منطقة القناة إلى مركز صناعي ولوجيستي عالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: