الشارع السياسى

الرئيس السيسي يلتقي رئيس كوت ديفوار على هامش منتدى افريقيا في شرم الشيخ

20171208050333333

كتبت//هند عبدالحميد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم على هامش أعمال منتدى افريقيا 2017 فى شرم الشيخ رئيس جمهورية ساحل العاج “الحسن واتارا”.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بنظيره الإيفوارى فى شرم الشيخ، مشيداً بمشاركته فى منتدى افريقيا 2017.

وأكد الرئيس على العلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين والاهتمام الذى توليه مصر لتعزيز التعاون مع كوت ديفوار فى مختلف المجالات، وأشار الرئيس إلى حرص مصر على تطوير التشاور والتنسيق بين البلدين إزاء القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك، موجهاً التهنئة على انتخاب ساحل العاج كعضو غير دائم بمجلس الأمن بدءاً من شهر يناير 2018، ومعرباً عن الأمنيات بالتوفيق فى تمثيل القارة الأفريقية بالمجلس على النحو المأمول والدفاع عن قضاياها ومصالحها.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس ساحل العاج أشاد من جانبه بالدور الفاعل والنشط الذى تقوم به مصر على الصعيد الإفريقية، مثمناً استضافتها لمنتدى أفريقيا 2017، وما يتناوله من قضايا مختلفة تمس آفاق الاستثمار الواعدة فى افريقيا، ومنوهاً إلى ما يمثله المنتدى من نموذج ناجح للتفاعل بين الدول الأفريقية والعالم والتعرف على أفضل السبل لتعزيز إجراءات الاستثمار بالقارة. كما أكد الرئيس “واتارا” على تميز العلاقات الوطيدة التى تجمع بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر فى شتى المجالات.

و تم خلال اللقاء التباحث حول سبل الدفع قدماً بالتعاون الثنائى بين البلدين، حيث اتفق الجانبان على عقد اللجنة المشتركة قريباً سعياً لتفعيل أطر التعاون القائمة، كما تم التباحث حول كيفية تعزيز تواجد الشركات المصرية بالسوق فى ساحل العاج، بالإضافة إلى تطوير التعاون مع الأشقاء ساحل العاج فى مجال بناء القدرات، من خلال برامج التدريب التى تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: