الشارع السياسى

الرئيس السيسي يصل يريفان في أول زيارة لرئيس مصري إلى أرمينيا

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم إلى مدينة يريفان، عاصمة أرمينيا، وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس مصري، منذ استقلال أرمينيا.

 

وأرمينيا هى المحطة الثالثة لجولة الرئيس السيسى الخارجية التى بدأها الثلاثاء الماضى 24 يناير بزيارة الى الهند و منها إلى اذربيجان .

 

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن زيارة الرئيس لارمينيا الصديقة – وهى الأولى من نوعها لرئيس مصري – تأتى في ظل العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين، والتي لا تقتصر فقط على الشق الرسمي وكون مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع أرمينيا عقب استقلالها، وإنما تتعدى ذلك لتشمل العلاقات الشعبية الوطيدة واستضافة مصر لجالية أرمينية كبيرة ساهمت من جانبها بدور هام في تاريخ مصر على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية.

 

و صرح راضى بأن السيد الرئيس سيلتقى غداً فى ارمينيا بكلٍ من السيد “نيكول باشينيان” رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، والسيد “فاهاجن خاتشاتوريان” رئيس الجمهورية، حيث من المنتظر ان يتم تبادل الرؤى بشأن سبل تعظيم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة وفي كافة القطاعات، خاصةً التجارية والاستثمارية، فضلاً عن التباحث بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: