الشارع السياسى

الرئيس السيسي يشاهد الفيلم التسجيلي ” حلم جديد ” عن جهود سد الفجوة الغذائية من اللحوم والألبان

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى الفيلم التسجيلي “حلم جديد”، خلال افتتاح سيادته مجمع الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية .

 

وسلط الفيلم الضوء على تحقيق مصر حلمها بنهضة تنموية في كل المجالات، برؤية قيادة سياسية اتخذت من العلم منهج عمل ومن التخطيط أسلوب حياة، فضلًا عن تسارع خطوات الدولة للاهتمام بالثروة الحيوانية وصناعتها التكميلية، فأصبح أمل الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني نموذجًا قابلًا للتطبيق، فكان الانطلاق نحو آفاق جديدة تحقق الأمن الغذائي عبر عشرات الصروح الإنتاجية الغذائية.

 

وأبرز الفيلم التسجيلي سعي مصر لإكمال طريقها بتحقيق حلمها لسد الفجوة الغذائية من اللحوم والألبان ضمن مشروع المليون رأس ماشية والذي بدأ بتربية 200 ألف رأس، حيث نجحت في إنشاء المزيد من مجمعاتها الجديدة ومن بينها مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات والذي يضم 5 مزارع حلابة بقوة 5 آلاف رأس، والتي تنتج يوميًا 15 طنًا من الألبان، علاوة على مجمع الإنتاج الحيواني رقم 6 في محافظة البحيرة والذي يضم 20 ألف رأس تسمين بطاقة إنتاجية 10 آلاف طن من اللحوم الحية في الدورة الواحدة.

 

كما تضمنت المشروعات مجمع إنتاج الألبان رقم 2 بالنوبارية والذي يضم اثنتين من المزارع الحلابة بطاقة استيعابية بلغت ألفي رأس حلاب تنتج 620 طنًا من الألبان يوميًا، فضلًا عن مجمع الإنتاج الحيواني رقم 7 في الوادي الجديد والذي يضم مزرعتين بسعة 10 آلاف رأس تسمين بطاقة إنتاجية 5 آلاف طن من اللحوم الحية في الدورة الواحدة، والمجزر الآلي المُتطور في سفاجا.

 

واُختتم الفيلم بالتأكيد على أن مصر تواصل طريق النجاح بافتتاح العديد من المشروعات في مختلف القطاعات وسط سباق لا ينتهي مع الزمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: