الشارع السياسى

الرئيس السيسي يستقبل والدي البطل الشهيد الذي احتضن الارهابي بالحزام الناسف

FB_IMG_1450554821278

كتبت/لمياء الباجوري

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت، والدَى الشهيد مجند محمد أيمن السيد، شهيد الصاعقة الذي فاضت روحه الطاهرة إلى بارئها في الخامس عشر من ديسمبر 2015 حينما افتدى ثمانية من زملائه باحتضانه أحد العناصر التكفيرية أثناء محاولته تفجير أحد المواقع العسكرية التابعة لمدينة العريش.
وأكد الرئيس حرصه على الالتقاء بأسرة الشهيد والاطمئنان على أحوالهم، مشيرًا إلى أنه من الشرف أن يتم الالتقاء بأهالي الشهداء الذين ضحوا بأغلى ما لديهم من أجل الوطن.
وقدم الرئيس الشكر باِسم الشعب المصرى لأهل الشهيد محمد شويقة، مؤكدًا أنه من أبناء مصر الأبرار، ومشددًا على أن مثل هذا الشهيد الطاهر يضرب مثلًا رائعًا لأبناء مصر المجندين بالقوات المسلحة والقادرين على البذل والعطاء، مؤكدًا أن تضحيته لا تقتصر على حماية موقعه العسكري، وإنما تمتد لتشمل المساهمة في رفعة الوطن والدفاع عن شعبه وصون مقدراته لننعم جميعًا بالاستقرار والأمن.. وأضاف الرئيس أنه لا يرغب في تقديم التعازى لأهل الشهيد وإنما يقدم بدلًا عن ذلك التهنئة على استشهاده فداء للوطن، مؤكدًا أن الشهداء أحياء عند ربهم يُرزقون، مؤكدًا أن الشهيد من “أُسود الوطن” الذين جاهدوا في سبيل الله ونال الشهادة وهو يؤدي واجبه الوطنى بكل تفانٍ وأمانة.
وشدد السيسى على أن مصر لن تنسى أبناءها الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، وأن كلمات الشكر جميعها تعجز عن الوفاء بحقهم، وأن من سيوفيهم حقهم هو الله العلى القدير، مشيرًا إلى أن كل ما يُقدم لأسرة الشهيد يتم تقديمه باِسم مصر التي تقدر تضحيات أبنائها الذين يمثلون درعها الواقية، التي تساهم في حفظ الأمن والاستقرار للشعب المصرى وتدفع عنه ويلات ما تتعرض له المنطقة من عنفٍ وفوضى.
من جانبهم، أعرب أهل الشهيد محمد شويقة عن خالص تقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية من الرئيس والتي عكست اهتمام وتقدير مصر لتضحيات أبنائها، مؤكدين أنهم احتسبوا ابنهما شهيدًا عند الله، مؤكدين أن أبناء مصر من زملائهم يستكملون أداء واجبهم ويكملون مسيرة عطائهم من أجل الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: