الشارع السياسى

الرئيس السيسي يستقبل رئيس مالي اثناء زيارته للامارات

1440921-%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%89-1

كتب/محمد عبداللة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، بمقر إقامته فى أبو ظبى، إبراهيم بوبكر كيتا رئيس جمهورية مالى.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء متانة وقوة العلاقات التاريخية والوثيقة التى تجمع بين مصر ومالى، ووجود رغبة قوية لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين، مؤكداً مواصلة الدعم الفنى لمالى فى عدد من المجالات، وتقديم المساندة للأشقاء الماليين لاستعادة الاستقرار وإعادة إعمار المناطق الشمالية بالبلاد. وأعرب عن أهمية العمل على الدفع قدماً بالعلاقات الاقتصادية، والعمل على تفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس المالى أشاد من جانبه بما يربط بين البلدين من علاقات وثيقة ومتميزة، معرباً عن تقدير بلاده لموقف مصر المُساند لمالى فى جهودها لاستعادة الأمن والاستقرار.

وأعرب رئيس مالى عن تقديره للدعم الفنى الذى تقدمه مصر لبلاده فى مجالات التدريب وبناء القدرات. وأكد الرئيس “كيتا” أهمية الدفع قدماً نحو الارتقاء بأطر التعاون فى مختلف المجالات وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين فى أقرب فرصة. كما دعا الشركات المصرية للمساهمة فى المشروعات التنموية الجارى تنفيذها حالياً فى مالى.

واستعرض الرئيس المالى، خلال اللقاء، الجهود التى تتم من أجل تحسين الأوضاع واستعادة الاستقرار فى شمال مالى والنهوض بالعديد من القطاعات الحيوية بتلك المناطق.

وفى هذا السياق، أكد الرئيس السيسي على دعم مصر الكامل لتلك الجهود. كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى عدد من المجالات، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: