الشارع السياسى

الرئيس السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي

أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صلاة الجمعة، بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وقد أدى الصلاة مع الرئيس ، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، والفريق أول صدقي صبحي مساعد الرئيس لشؤون الدفاع ، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، بالإضافة إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأم الصلاة الشيخ خالد الجندي بعدما ألقى خطبة الجمعة، بعنوان “يوم الشهيد”، والذي تحدث خلالها عن حق الوطن والشهادة في سبيله، بالإضافة إلى الأسوة الحقيقية التي يجب أن يأتسيها المؤمن في رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي الحرص على العمل للآخرة، مستشهدا بقول الله تعالى “لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا”.

وأكد الجندي، فضل الشهادة في سبيل الله ومنزلة الشهيد، الذي يعد مثالا لمن يموت من أجل القيم والمبادئ وخدمة الوطن، مستشهدا بقول الله تعالى “مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا”.

واختتم الشيخ خالد الجندي الخطبة بالدعاء للشهداء سائلا المولى عز وجل أن يلحقنا بهم على الإيمان وأن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: