دولية وعالمية

الرئيسان الكوري الشمالي والصيني يرغبان في تعزيز العلاقات بين بلديهما

أعرب الرئيسان الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والصيني شي جين بينغ، اليوم الأحد، عن رغبتهما في زيادة تعزيز العلاقات بين البلدين، حيث تبادل الرئيسان الرسائل بمناسبة الذكرى الستين لمعاهدة الدفاع بين بلديهما.

ونقلت وكالة الأنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن كيم قال “إنه على الرغم من الوضع الدولي المعقد غير المسبوق في السنوات الأخيرة، فإن الثقة المتبادلة والصداقة العسكرية بين كوريا الديمقراطية والصين تزداد قوة يومًا بعد يوم”، مضيفا أن “الموقف الثابت لحزب العمال الكوري وحكومة كوريا الشمالية هو الاستمرار في تطوير العلاقات الودية والتعاونية بين كوريا الشمالية والصين، كما هو مطلوب في العصر الجديد وكما يريده شعبا البلدين”.

وعلى الجانب الآخر، أكد الزعيم الصيني – في رسالته – أن بلاده وكوريا الشمالية تدعمان بعضهما البعض بثبات، كما أعرب عن رغبته في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة تصب في صالح البلدين وشعبيهما.

يشار إلى أنه بموجب معاهدة الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة لعام 1961، تلتزم كوريا الشمالية والصين بتقديم المساعدة العسكرية وغيرها من المساعدات الفورية لبعضهما البعض في حالة وقوع هجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: