اخبار المحافظاتمال واعمال

الدولار ينخفض لادني مستوي له وحسن عبدالله يؤكد بمفاجأه قادمه

شهد الأخضر تراجعًا بحسب مؤشر الدولار أمام باقي العملات ليسجل 103.62 نقطة بعدما تكان فوق الـ 4 نقاط أمس، فيما تخطى 114 نقطة في سبتمبر الماضي بحسب “وول ستريت جورنال.

وسجلت عقود مؤشر الدولار الفورية 103.62 نقطة بتراجع قدره 0.36 دولار وبنسبة 35 % ، فيما سجلت عند مستوى افتتاح التعاملات 104.07 ، فيما وصلت إلى أدنى نقطة خلال التعاملات عند 103.45 نقطة.

وفي مصر سجّل سعر الورقة الخضراء ثباتا مقابل الجنيه، وسجّل سعر الدولار  اليوم الجمعة 16-12 – 2022، في معظم البنوك العاملة في مصر ثباتاً.

واستقر سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في معظم البنوك المتواجدة بمصر، فيما سجل أعلى سعر عند مستويات 24.72  جنيه للدولار الواحد.

وكان حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، أكد خلال مشاركته في المؤتمر الاقتصادي أن البنك في طريقه إلى أن يطلق مؤشرا لـ ‎الجنيه المصري يعتمد على بعض ‎العملات و‎الذهب لتغيير ثقافة الارتباط بالدولار.

فيما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي الأسبوع قبل الماضي ، عن تبني الحكومة خطة عاجلة تعمل عليها كافة أجهزة الدولة، لتوفير موارد غير تقليدية من النقد الأجنبي الفترة المقبلة.

واستقر الأخضر بعد صعود عدة مرات متتالية حتى سجّل أمام الجنيه مستويات 24.71 جنيه لـ الدولار الواحد للبيع في البنك المركزي المصري. 

ويهتم الكثير من المواطنين ورجال الأعمال، بسعر الدولار بيع وشراء يوميًا وكذلك رجال الأعمال،  إذ تداولت البنوك أسعار صرف الدولار اليوم ما بين “24.61 جنيه للشراء و”24.72 جنيه للبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: