حوادث وقضايا

الدواعش يعترفون بمقتل العقل المفكر لعملياتهم في سوريا والرجل الثاني

متابعه / محمدعبدالله

imageاكد المتحدث بأسم التحالف الامريكي والروسي أن يكون المتحدث باسم تنظيم داعش، المعروف باسم أبو محمد العدنانى قد قُتل فى ضربة شنتها طائرات التحالف الدولى أمس الثلاثاء على مدينة حلب شمال غربي سوريا.

وقال المسئول الأمريكى “شن التحالف ضربة جوية فى مدينة الباب في سوريا، مستهدفاً مسؤولا كبيراً في تنظيم داعش” مضيفاً “ما زلنا نُقيّم  نتائج هذه العملية”.

وتعد مدينة الباب آخر معقل للتنظيم في محافظة حلب، حيث تدور معارك عنيفة على جبهات عدة، بعد خسارته مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا الأسبوع الماضي، ومدينة منبج قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وكان تنظيم داعش قد أعلن فى بيان مقتل المتحدث باسمه أبو محمد العدناني، أثناء “تفقده العمليات العسكرية” في حلب، من دون أن يوضح كيفية مقتله.

ونعى التنظيم في بيان تداولته حسابات في الإنترنت، العدناني المتحدر من محافظة إدلب شمال غرب سوريا، والبالغ من العمر 39 عاما، وتوعد بالثأر لمقتله.

ويعتبر أبو محمد العدناني أحد أبرز قادة تنظيم داعش، ويتولى منصب “أمير الشام”، وكان عنصراً كبيراً أيضاً في تنظيم القاعدة، ثم انتقل إلى جبهة النصرة، لينتهي به الأمر في تنظيم داعش قيادياً وموضع ثقه قائده أبو بكر البغدادي، وهو يعتبر الرجل الثاني في التنظيم من بعده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: