الكوره والملاعب

الدربي “أهلاوي” ورباعية لسموحة في شباك بتروجيت

حسم الأهلي القمة التقليدية أمام غريمه الزمالك، فيما سجّل سموحة فوزاً برباعية في افتتاح الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري المصري.

al-ahly_uoq5oyoaci7d1vtxmr371l4fjأحرز أحمد توفيق، لاعب وسط الزمالك، هدفاً بطريق الخطأ في شباك فريقه في الشوط الأول، وأهدر زميله المدافع محمود فتح الله ركلة جزاء في الشوط الثاني، ليفوز الأهلي (1-0) في قمّة الغريمين التقليديين ضمن الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

أمام مدرّجات خالية بقرارٍ رسمي وفي ظلّ الانشغال بنهائيات كأس العالم 2014، خاض الغريمان التقليديان مباراتهما في هدوء على ملعب القاهرة الدولي في اليوم الأول من الدورة.

احتاج الأهلي إلى 21 دقيقة فقط لافتتاح التسجيل بعدما حاول توفيق إبعاد الخطورة على حافة منطقة جزاء الزمالك فأسكنها بطريق الخطأ في شباك الحارس عبدالواحد السيّد.

واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين وهو أول حكم مصري يقود مباراة القمة منذ أكثر من 15 عاماً، ركلة جزاء للزمالك قبل نحو 20 دقيقة من النهاية وسط احتجاج من لاعبي الأهلي، لكن فتح الله مدافع منتخب مصر سدّد الكرة فوق العارضة.

وفي اللقاء الثاني ضمن الدورة اكتسح سموحة منافسه بتروجيت (4-1)، سجّل للفائز هاني العجيزي (3 و30) وأحمد حمودي (55 و84)، وللخاسر مروان محسن (73).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: