حوادث وقضايا

الداخلية تضع خطة محكمة لتأمين احتفالات الكريسماس

images (45)

كتبت/هند عبدالحميد

كشف مصدر أمنى “، إن وزارة الداخلية انتهت من مراجعة إجراءات تأمين أعياد رأس السنة، مشيرا إلى أن وقف جميع الإجازات حتى الخامس والعشرين من يناير المقبل.
وأضاف المصدر أن وزير الداخلية اجتمع مع مساعديه خلال الأيام القليلة الماضية وطلب خطة أمنية متكاملة لتأمين الأفواج السياحية، والمنشآت السياحية المختلفة بالإضافة إلى لانتشار قوات الانتشار السريع والعمليات الخاصة، وطلب وحدة كشف عن المفرقعات بجانب كل منشأة سياحية كبرى والفنادق الشهيرة، إضافة إلى مراقبة العاصمة بالكامل عبر كاميرات من داخل غرفة عمليات وزارة الداخلية.
وتابع: “هناك تعليمات صدرت من وزارة الداخلية لكافة الفنادق مع اقتراب أعياد الكريسماس، يمنع خروج السياح بدون موكب تأمين تابع لوزارة الداخلية، ويتم الإخطار قبلها بوقت كافى منعا لحدوث أي عمليات إرهابية خلال هذه الأعياد”.
وأشار المصدر، إلى أن الكنائس في شمال سيناء والعريش تحت حماية القوات المسلحة، إضافة إلى غطاء جوى متكامل في سيناء على مدى الساعة خلال أعياد الكريسماس، وكذلك شرم الشيخ والغردقة بالتنسيق مع عناصر العمليات الخاصة لوزارة الداخلية، وهناك إجراءات أمنية مشددة ستشهدها مصر خلال الأيام القادمة، حرصا على منع استهداف عناصر أجنبية داخل مصر خاصة مع تزايد الإرهاب بالمنطقة.
وقال المصدر الأمني: إنه سيتم مراقبة كل الكنائس من خلال الكاميرات، وسط إجراءات أمنية مشددة من قوات الأمن وخبراء الكشف عن المفرقعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: