عرب وعالم

الخارجية المصرية تصدر بيان للراغبين بالحج من المصريين المقيمين بالسعودية

كتب/محمد عبداللهتنزيل (3)

دعت وزارة الخارجية، اليوم، المواطنين المصريين الراغبين في القيام بمناسك الحج هذا العام والعمالة المصرية التي تعمل بالسعودية الالتزام بقواعد حمل الأدوية، طبقا للقوانين المعمول بها داخل المملكة.
وقال السفير عمرو معوض، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، إنه “في إطار حرص الوزارة على عدم تعرض المواطنين المصريين الراغبين في السفر إلى السعودية لأداء فريضة الحج، وكذلك العمالة الموسمية المصرية القادمة إلى ميناء ضباء البحري السعودي عن طريق ميناء سفاجا البحري لأي مشاكل لعدم درايتهم بالقوانين والأنظمة المعمول بها بالمملكة، يجب على المواطنين إتباع التعليمات التي أصدرتها الوزارة”.
وأصدرت الوزارة بيانا قالت فيه إنها تهيب بالمواطنين الراغبين في الحج هذا العام أو العمالة المصرية الراغبة أيضا في دخول الأراضي السعودية إتباع ما يلي:
-عدم حمل أي أقراص أو مواد مخدرة مهما كانت كمياتها حتى وإن كانت بغرض العلاج ولدى حاملها وصفة طبية، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون السعودي الذي يحظر حيازة الحبوب المخدرة بعلم أو بدون علم حاملها.
-عدم حمل الأدوية العادية بكميات كبيرة على نحو يثير الشك بأن غرض حاملها الاتجار بها، ما يعرض حاملها لعقوبة الحبس أو غرامة 100 ألف ريال أو كليهما.
– عدم قبول توصيل أي حقائب أو أغراض مغلفة بغرض توصيلها لأشخاص بالمملكة العربية السعودية دون التأكد من محتواها وإن كانت للعلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: