عرب وعالم

الخارجية السورية: رد دمشق على الاعتداءات الإسرائيلية قادم

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، أن الهجوم الإسرائيلي على بعض النقاط في محيط مدينة دمشق يأتي في إطار التنسيق المباشر والدقيق بين إسرائيل والتنظيمات الإرهابية التي شنت هجوما إرهابيا الأحد، استهدف حافلة مبيت عسكرية شرق المحطة الثالثة في بادية تدمر بريف حمص وأسفر عن مقتل 13 عسكريا وجرح 18 آخرين، مؤكدا أن رد سوريا على الاعتداءات الإسرائيلية قادم وهي التي تتحكم بطبيعة هذا الرد.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الثلاثاء عن المقداد قوله في مقابلة تلفزيونية، إن سوريا مصممة على تحرير كل ذرة تراب من أراضيها المحتلة.

 

وجدد المقداد حرص سوريا على تعزيز العمل العربي المشترك وتطلعها لوضع أسس جديدة لهذا العمل وتحقيق التضامن العربي بما يخدم مصلحة الشعوب العربية، مشيرا إلى أن التطورات الأخيرة على الساحة العالمية يجب أن تدفع الدول العربية إلى العمل على لم الشمل وحل مشكلاتها فيما بينها حتى تكون قوية وقادرة على تحقيق متطلبات شعوبها.

 

وقال المقداد إن “سوريا تدعم روسيا ليس فقط لأنها وقفت إلى جانبنا بمواجهة الحرب الإرهابية بل لأن الغرب المتوحش يواصل العبث بأمن الدول واستقرارها ويستمر باستخدام كل السبل لتنفيذ أجنداته السياسية ومحاولته الهيمنة على العالم حيث دعم الإرهاب في سوريا بالسلاح وبمليارات الدولارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: