عرب وعالم

الجامعة العربية: انعقاد الدورة العادية 59 لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي بجنيف

أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، على أهمية انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب اليوم السبت في جنيف، برئاسة وزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية رئيس المكتب التنفيذي.

 

وقالت السفيرة أبو غزالة – في بيان صحفي للجامعة العربية – إنه سيعرض على اجتماع اليوم التقرير والتوصيات الصادرة عن الاجتماع (13) للجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء الصحة العرب، التي انعقدت بتاريخ 11 مايو الجاري بمقر الأمانة العامة، وناقشت المواضيع الصحية الهامة المدرجة على مجلس وزراء الصحة العرب الدورة (59).

 

وأضافت أن اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب في دورته العادية رقم (59) سيكون غدا الأحد برئاسة وزير الصحة بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وبحضور وزراء الصحة في الدول العربية الأعضاء على هامش أعمال الدورة (76) لجمعية الصحة العالمية التي تنظمها منظمة الصحة العالمية في جنيف.

 

ويضم المكتب التنفيذي في عضويته كلا من الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة العربية السعودية (ترويكا رئاسة القمة)، وجمهورية جيبوتي، وجمهورية السودان، وجمهورية الصومال (حسب الترتيب الهجائي للدول العربية الأعضاء)، كما تشارك دولة فلسطين بصفة مراقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: