تحقيقات صحفيه

التفاصيل الكاملة لسقوط خلية «شركس»

images

مراسلنا / عبدالوهاب أبو النجا

كشف أحد قيادات وزارة الداخلية، المشاركين في حملة مداهمة مقر خلية “شركس” بالقليوبية، تفاصيل العملية، وأكد أن تعليمات مباشرة وردت إليهم من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، بالاستعداد لاقتحام وتصفية بؤرة إرهابية شديدة الخطورة، وتم اختيار عدد مجموعة من العلميات الخاصة وأخرى من الأمن الوطني، وثالثة من الأمن المركزي ومعهم 5 ضباط من المهندسين بالقوات المسلحة وقوات أخرى من الجيش.

وقالت القيادة إنه تم الاجتماع قبل التحرك لنصف ساعة والاتفاق على تفاصيل المأمورية في الوقت الذى كانت عناصر الأمن الوطني والمخابرات العامة تقوم برصد تحركات أعضاء الخلية وتنتظر الوقت المناسب.

وأضاف أن الضباط المشاركين أدوا الصلاة والقسم على حماية الوطن ثم تحركوا تباعًا طبقًا للخطة وعقب وصولهم قاموا بمحاصرة مكان الخلية جيدًا، ثم قاموا بتضييق الخناق حولهم وفى التوقيت المناسب اقتحموا وسيطروا على أعضاء الخلية الذين صدمتهم المفاجأة وشلت تفكيرهم.

وأوضحت القيادة أن الإرهابيين ألقوا الأحزمة الناسفة على القوات، مما تسبب في إصابة ضابطي القوات المسلحة بجروح خطيرة ولفظا أنفاسهما الأخيرة قبل إسعافهم، وتم إخفاء الخبر عن القوة.

وتابع: تمكن أحد المتهمين من التقاط سلاح ناري، ولكن أحد الضابط بالعمليات الخاصة قام بالتصدي له ومنعه من إطلاق النار على براميل تي إن تي ، مما منع من كارثة في المنطقة، واستقرت إحدى الطلقات بكتف الضابط قبل أن يقوم بإصابة الإرهابي الذى توفى في الحال وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 متهمين آخرين وتبين مصرع 5 جراء العملية.

وكشف مصدر مطلع بمديرية أمن القليوبية، أن المخزن الذى تم ضبط المتهمين بداخله كان مستأجر منذ 40 يومًا من تاجر ملابس عن طريق سمسار لمجموعة شباب قالوا إنهم من محافظة الشرقية، وحولوه من مخزن بلاستيك إلى ورشة نجارة للتمويه ولم يلحظ عليهم أحد من أهالي المنطقة أي شيء مريب ولكن الملاحظة الوحيدة، كانت في إغلاق المكان بصفة مستمرة، وكان ملحقاً به حجرتين يقيم فيهم الجناة.

يذكر أن المواجهات تقع بين مدينتي القناطر الخيرية وقليوب منطقة غير مأهولة بالسكان وقريبة من منفذين أحدهما للطريق الزراعي والآخر للطريق الدائري من خلال ميدان الحادثة بالقناطر الخيرية، مما يسهل تحركات الجناة في حالة الدخول والخروج.

وأسفرت المواجهات عن استشهاد عميد وعقيد من ضباط الجيش وإصابة ضابط شرطة من العمليات الخاصة يدعى محمد عبد الهادي وإصابة ربة منزل من أهالي المنطقة، ومصرع 5 من الإرهابين وضبط 4 آخرين.

وعثرت أجهزة الأمن على 25 برميلًا لمادة الـ تي إن تي و4 بنادق آليه و4 أحزمة ناسفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: