اخبار المحافظاتتعليم

التعليم: امتحانات الترم الأول تسير بانتظام وإجازة نصف العام تبدأ 5 فبراير

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية تسير بانتظام فى فى مواعيدها حسب الجداول المعلنة من قبل المديريات التعليمية والإدارات، دون تأجيل أو ترحيل، موضحة أن أخر يوم بامتحانات الفصل الدراسى الأول هو 3 فبراير المقبل على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى رسميا يوم 5 من نفس الشهر وتستمر حتى 17 فبراير 2022.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا، حيث أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، أنه لا تغيير فى مواعيد امتحانات أولى ثانوى، حيث تبدأ 22 يناير الجارى فى المواد الدراسية الأساسية وتستمر حتى 2 فبراير.

 

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: