مال واعمال

التضخم فى الولايات المتحدة يسجل أدنى معدل له منذ مارس 2021

التضخم فى أمريكا يسجل أدنى معدل له منذ مارس 2021

 

أفادت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، بأن أسعار المستهلك فى الولايات المتحدة، ارتفعت بنسبة 0.1% فقط فى مايو الماضى مقارنة بارتفاعها بنسبة 4% خلال العام الماضى، وذلك وفقًا لبيانات التضخم الرئيسية الصادرة، من قبل وزارة العمل الأمريكية.

 

وانخفض التضخم وفقًا لمؤشر أسعار المستهلك بشكل حاد الشهر الماضى، مما أدى إلى انخفاض نمو الأسعار السنوى إلى أبطأ وتيرة منذ مارس 2021.

 

كان الاحتياطى الفيدرالى قد رفع أسعار الفائدة فى اجتماعات متتالية تعود إلى مارس 2022، ولكن من المرجح أن يعلن عن وقف مؤقت يوم الأربعاء بعد اجتماع يستمر يومين فى واشنطن.

 

وانخفض معدل التضخم السنوى بشكل حاد منذ أن بلغ ذروته عند 9.1 فى المائة فى يونيو بعد أن رفع بنك الاحتياطى الفيدرالى نطاق سعر الفائدة الأساسى بمقدار 5 نقاط مئوية منذ مارس 2021.

 

كما تباطأ الاقتصاد الأمريكى تحت وطأة ارتفاع أسعار الفائدة، لكنه استمر فى إضافة وظائف بوتيرة ممتازة والحفاظ على معدل بطالة منخفض بنسبة 3.7 فى المائة – أعلى بـ 0.2 نقطة مئوية فقط من أدنى مستوى قبل الوباء وهو 3.5 فى المائة.

 

ومع ذلك، فإن معدل التضخم السنوى لا يزال تقريبًا ضعف هدف الاحتياطى الفيدرالى البالغ 2 فى المائة، ولا يزال هناك العديد من مجالات الاقتصاد التى لم تشهد نموًا أبطأ فى الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: