تعليم

التربية والتعليم تهاجم مراكز الدروس الخصوصية وتناشد المواطنين الابلاغ عنها

images (15)

كتبت/سالي مندور
قال اللواء عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إن الإدارة ضبطت 12 حالة من سائقي حافلات المدارس يتعاطون المخدرات، لافتًا إلى أنه سيتم إحالتهم للنيابة العامة، ولن يعملوا في المدارس مرة أخرى بعد أداء عقوباتهم.

وأضاف «الدسوقي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس» المذاع عبر فضائية «المحور»، الأربعاء، أن حملة الكشف على سائقي حافلات المدارس، للكشف عن متعاطي المخدرات تنفذ حاليًا على نطاق محافظة القاهرة، وستطبق في باقي المحافظات تدريجيًا، لتغطي الجمهورية بحلول النصف الثاني من العام الدراسي.

وأوضح أن حالات الكشف عشوائية ولا تشمل كافة المدارس، مؤكدًا لى أن التجربة ستشمل الجميع بشكل كامل قريبًا.

وعن مواجهة الوزارة للدروس الخصوصية، أكد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، غلق 51 مركزًا للدروس الخصوصية في 4 محافظات، ومع بداية الأسبوع المقبل ستتضاعف الأرقام بشكل كبير، نتيجة الحملات المكثفة.

وطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي مركز للدروس الخصوصية من خلال الخط الساخن للوزارة «19151»، أو عن أي سائق يتعاطى المخدرات من خلال نفس الرقم.

وأشار إلى السبب الرئيسي لغلق مراكز الدروس الخصوصية، وهو عدم ترخيصها وتفريغ المدارس من الطلاب صباحًا، متابعًا: «هذه المراكز غير مرخصة والطبيعي أن الطلاب مكانهم في المدارس صباحًا، ومن غير الطبيعي أن يكونوا في مراكز الدروس الخصوصية، ولا يوجد مركز مرخص من الوزارة وسنعمل على غلقها جميعا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: