مال واعمال

التأمينات: 282 مليار جنيه قيمة المعاشات التى سيتم صرفها خلال (2021 – 2022)

قال جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولى اهتمامًا كبيرًا لأصحاب المعاشات من أجل الارتقاء بمستوى المعيشة، موجهًا بزيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارًا من أول يوليو القادم بتكلفة سنوية قدرها 31 مليار جنيه، لافتا إلى أن قيمة المعاشات المنصرفة عام 2014 بلغت 86.5 مليار جنيه ومن أجل تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم فقد تمت زيادة قيم المعاشات سنويًا لتصل في العام المالي 2021 – 2022 إلى 282 مليار جنيه.

وأضاف عوض، في بيان اليوم، أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يصل إلى 10.5 مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين، حيث أن تحديد نسبة الزيادة السنوية للمعاشات يتم حسابها وفقًا لمتوسط معدلات التضخم والتي تعادل 5% هذا العام.

وأوضح أن أن توجيه الرئيس بزيادة المعاشات بنسبة 13% جاءت لتغطية معدل التضخم وتحقيق زيادة على نسبة التضخم بنسبة 8% في دخول أصحاب المعاشات لتحسين مستوى معيشتهم.

وأشار إلى أن قرار فض التشابكات الذي اتخذه رئيس الجمهورية قد أتى بثماره حيث لا يتمثل فقط فى استرداد أموال أصحاب المعاشات بفوائدها المتراكمة على مدى سنوات، ولكن الهيئة أيضًا بصدد إنشاء صندوق لاستثمار أموال التأمينات، ونوه بأن الصندوق سيكون له أمناء للاستثمار سيحددون أوجه الاستثمار ومجالاتها، لتحقيق أكبر عائد ممكن وبطريقة آمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: