مال واعمال

البنك الأوروبي يرفع مستوى التمويل الطارئ للبنوك اليونانية

 

4174686_1024

قرر البنك المركزي الأوروبي رفع قيمة التمويل الطارىء المقدم للبنوك اليونانية، تمويل قد يساعدها في توفير السيولة إلى يوم الإثنين فقط.

وبحسب بيان المفوضية الأوروبية، أكدت مصادر مطلعة على قرار البنك المركزي أن قيمة التمويل تجاوزت المليار يورو لتصل إلى 85.9 مليار يورو.

وأكد البنك المركزي اليوناني في وقتٍ سابق أن النظام المصرفي في البلاد مستقر وسط التهافت على سحب الأرصدة هذا الأسبوع بسبب فشل التوصل الى اتفاق بشأن ديون اليونان.

وقال دبلوماسي فرنسي بارز أنه يجب على اليونان ودائنيها أن يتوصلا إلى اتفاق في الايام الثلاثة القادمة حتى يمكن لزعماء الاتحاد الاوروبي ان يتخذوا قرارا عندما يجتمعون في قمة استثنائية يوم الاثنين.

وأضاف قائلا :”الأيام الثلاثة القادمة يجب استخدامها لوضع اللمسات الاخيرة على اتفاق بين المؤسسات واليونان حتى يمكن تقديمه إلى زعماء الاتحاد الاوروبي في قمة الاثنين، والوضع المتأزم يظهر أنه حان الوقت الآن للتوصل إلى اتفاق.”

واعلن مسؤول يوناني إن حكومته تأمل بأن تساعد قمة الفرصة الاخيرة التي سيعقدها زعماء منطقة اليورو يوم الاثنين بشأن المأزق الذي وصلت اليه المحادثات بين اثينا ودائنيها في التوصل الي نتيجة.

واضاف المسؤول الذي يرافق رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس في زيارة الي مدينة سان بطرسبرج الروسية “نأمل بان تكون قمة الاثنين ايجابية.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: