مال واعمال

البنك الأوروبي لإعادة الأعمار يقدم قرضا بمبلغ 50 مليون دولار لدعم تنمية الطاقة في مصر

5317الكهرباءأعلن البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية عن تقديم قرض بمبلغ 50 مليون دولار لدعم تنمية الطاقة المسؤولة في مصر.
وذكر البنك، الذي يتخذ من لندن مقرا له، في بيان أنه انضم إلى بنك “اتش اس بي سي” مصر في تسهيل ائتماني يوفر قرضا مشتركا بمبلغ 100 مليون دولار لمجموعة إمبرووفد بتروليوم ريكفري، وهي شركة استكشاف وتنمية مستقلة.
وأضاف “تم هيكلة التسهيل الائتماني للتنمية بميزة قابلية الزيادة للسماح بالتزامات إضافية”.
وأوضح البنك ” أن الغرض من الاستثمارات هو تسهيل إستراتيجية النمو على المدى القريب لمجموعة إمبرووفد بتروليوم ريكفري، والتي تتضمن زيادة أعمال الحفر، والدراسات الفنية المتكاملة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة والإنتاج من خلال استخدام تقنيات “الاستخلاص المحسن للنفط” ، وترقية المرافق والجوانب البيئية لاستيعاب زيادة الإنتاج على نحو مسئول، وبناء القدرات ونقل التقنية إلى شركات التشغيل المصرية المشتركة، والمشاركة في فرص النمو الأخرى بما في ذلك جولات العطاءات المقبلة في مصر.”
وقال إريك راسموسين، مدير البنك للموارد الطبيعية “يسرنا أن ندعم إستراتيجية التنمية الطموحة لمجموعة إمبرووفد بتروليوم ريكفري من خلال هذا الاستثمار، الذي يعد الأول في هذا القطاع. وفي حين أننا نحدد المستوى الأدنى من الأداء الفني العالي لهذا المرفق، هناك تركيز أساسي وشامل على الصحة والسلامة والبيئة، فضلاً عن مسؤولية الشركات وكفاءة استخدام الطاقة.
وأضاف “يسهل استثمار البنك في هذا التسهيل الائتماني والتسهيلات المماثلة عملية التنمية المحلية والقطاعية الأكثر احتياجا، بطريقة آمنة ومسئولة من شأنها تقلل من الأثر البيئي.”
وقال وسام دبوس، مدير العمليات بمجموعة إمبرووفد بتروليوم ريكفري ، “لا نزال ملتزمين ومتفائلين بشأن قطاع البترول المصري، فهو جزء مهم من محفظة الاستكشاف والتنمية. يتناسب التسهيل الجديد والالتزامات الكبيرة وراءه – سواء من المقرضين أو من المجموعة – مع الإستراتيجية والتكليف الموكل إلى مؤسستنا نحو النمو المسؤول والمستمر. ويعد فريق استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فريقًا رائعًا وسيكون جزءًا هامًا من نجاحنا المستمر.”
يساهم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، من خلال هذه العملية، في زيادة القدرة التنافسية في قطاع الطاقة في مصر، وكذلك في تنمية قطاع خاص نشط يساعد على خلق فرص العمل في مصر، ويساهم في النمو الاقتصادي العام.
واستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حتى الآن 209 ملايين دولار في مصر من خلال سبعة مشاريع في مختلف القطاعات (الصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات والموارد الطبيعية والمصرفية والأسهم الخاصة) تعود بالفائدة على القطاع الخاص.
وبدأ البنك أيضا برامج دعم المساعدة الفنية مع أكثر من 105 مشروعات مصرية من المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: