الشارع السياسى

البابا تواضروس يترأس قداس “أحد الشعانين” من كاتدرائية بشائر الخير (3)

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، صباح غد الأحد، قداس الاحتفال بأحد الشعانين من كاتدرائية السيدة العذراء مريم والأنبا كاراس ببشائر الخير (3).

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تصريحات اليوم السبت، إنه سيتم نقل صلوات القداس الإلهي عبر القنوات الفضائية المسيحية “مي سات وسي تي في وأغابي” إلى جانب صفحة المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وصفحة وقناة coc على موقع يوتيوب.

وتقام صلوات قداس أحد الشعانين صباح غد الأحد في جميع الكنائس والأديرة بمصر وخارجها، حيث يترأس الأباء المطارنة والأساقفة والكهنة القداس الإلهي، والذي يختتم بصلاة التجنيز العام، وهو يكون بمثابة بدء أسبوع الآلام الذي ينتهى بصلوات قداس سبت الفرح حيث تحتفل الكنيسة بعيد القيامة المجيد في الثاني من مايو المقبل.

واستعدت فرق النظام والكشافة في جميع الكنائس لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء دخول المصلين حيث سيتم قياس درجة الحرارة إلى جانب تعقيم اليدين بواسطة المطهرات، فضلا عن تنظيم أماكن الجلوس بين الحضور بحيث تكون هناك مسافات تباعد بين الجميع، كما تم تفعيل نظام الحجز المسبق للكنائس التى يسمح فيها بالحضور منعا للزحام.

ووجه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الأباء كهنة كنائس قطاعات القاهرة والإسكندرية، بالالتزام بمراجعة أسماء المصلين المسجلة أسماؤهم في كشوف الحاجزين للصلاة (كلٌ في كنيسته) والاعتذار بشكل قاطع لمن يعلمون بإصابته أو إصابة أحد أفراد أسرته بفيروس كورونا حاليًا أو مؤخرًا، عن عدم استقبالهم للصلاة في الكنيسة، واستبعاد أسمائهم من الكشوف.

وأكد البابا تواضروس الثاني أن الأمانة تقتضي على الجميع أن يمتنع عن الذهاب إلى الكنيسة في حالة مجرد الشك في احتمال إصابته أو مخالطته لمصاب سواء من أفراد أسرته أو من آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: