الكوره والملاعب

الاهلي يفوز على الزمالك بهدفين نظيفين

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-4

كتب/يحيى الجمل

حسم الأهلى نتيجة القمة 113 ضد غريمه التقليدي الزمالك بهدفين نظيفين في المباراة التى جمعتهما على استاد بتروسبورت في الجولة السابعة عشر من عمر الدورى، في 90 دقيقة غنية بالأحداث المثيرة والكرات الخطيرة والأعصاب المشدودة من لاعبي الفريقين وفرص مهدرة.

بداية سريعة:

جاءت المباراة سريعة ولعب الفريقان مباراة مفتوحة بدون التحفظ الدفاعى وشكل الفريقان خطورة على المرميين وكان للمهاجمين أريحية في التحرك في الخط الخلفى للفريقين.

توتر اللاعبين:

سيطر التوتر العصبى على نجوم الفريقين بسبب صعوبة المباراة وحالة الشد العصبي التي تخلفها لقاءات القمة على لاعبي الفريقين ، وخشية كل فريق من غريمه التقليدى.

الجبهة اليمنى مفتاح لعب الأهلى:

اعتمد لاعبو الأهلى على الجبهة اليمنى لتشكيل خطورة على مرمى الزمالك في ظهر محمد ناصف ظهير أيسر الزمالك حيث اعتمد حسام البدري على انطلاقات وليد سليمان بمعاونة عبد الله السعيد ومروان محسن.

النقطة المضيئة في الدقيقة 22:

جاءت النقطة المضيئة في الدقيقة 22 بعدما سجل مؤمن زكريا هدف التقدم للأهلي من عرضية منظمة من الجبهة اليسرى بعد وصول الكرة له من عرضية حسين السيد وإهداءالكرة على يمين أحمد الشناوى.

هجوم زملكاوى بدون خطورة:

فرض الزمالك استحواذه على اللعب بعد استقباله هدف مؤمن زكريا وحاول الوصول إلى مرمى إكرامى لكن يقظة لاعبي الأهلي حرمته من الوصول إلى المرمى بسبب عدم وجود طريقة لعب واضحة، واعتمد لاعبوه على المهارات الفردية لصناعة الفارق ولكن بدون جدوى.

الأهلى الأكثر خطورة:

رغم استحوذ الزمالك على اللعب في بداية الشوط الثاني الذي جاء أهدأ من بداية الشوط الأول، إلا أن الأهلي كان الاكثر خطورة وشكل أكثر من هجمة خطرة على مرمى الشناوى، وأضاع مؤمن زكريا ومروان محسن فرصة تعزيز النتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: