الكوره والملاعب

الاهلي يسعي لمواصلة انتصاراته امام بتروجيت والانفراد باالوصافه

كتب يحيي ألجمل
يدخل النادي الأهلي في مواجهة هامة اليوم الأثنين عندما يلتقي مع بتروجيت، على ملعب بتروسبورت، في إطار مباريات الجولة 26 من الدوري المصري.
الأهلي يخوض المواجهة وفي رصيده 48 نقطة من 21 مباراة، بينما يحل بتروجيت في المرتبة 13 بعدما حصد 25 نقطة من 25 مباراة خاضها بالمسابقة.
الضغط على الزمالك
على الرغم من تساويهما في عدد المباريات حاليًا، إلا أن الأهلي يرغب في الاقتراب أكثر من الزمالك عن طريق تحقيق الفوز على بتروجيت، ليصبح على بعد نقطة من الصدارة.
الزمالك يتواجد حاليًا في المركز الأول بالترتيب برصيد 52 نقطة من 21 مباراة، إلا أن الأهلي بإمكانه الوصول إلى النقطة 51 ولكن جدوله سيكون بمباراة زائدة.
الإنفراد بالوصافة
يتساوى الأهلي حاليًا مع بيراميدز ثاني الترتيب المسابقة بنفس الرصيد، في الوقت الذي خاض فيه الفريق حديث العهد 24 لقاء في الدوري حتى الآن.
انتصار الأهلي على بتروجيت -بجانب الضغط على الزمالك-، سيمنح الأهلي أفضلية حتمية على بيراميدز في ترتيب الدوري، وهو ما يرجع لخوض الأحمر لمباراتين أقل.
انتفاضة بتروجيت
نجح بتروجيت في تحقيق استفاقة خلال الجولات الخمس الماضية من الدوري، فبعد أن كان متواجدًا في المرتبة الأخيرة بالدوري، لكنه نجح في تحقيق الفوز بثلاث مواجهات والتعادل في واحدة.
انتفاضة بتروجيت تحت قيادة محمد عودة المدير الفني، توقفت خلال مواجهة الجونة الماضية بخسارة بهدفين لواحد، إلا أن الفريق يظل راغبًا في الابتعاد عن مراكز الخطورة بالترتيب.
عودة المصابين
تشهد قائمة الأهلي عودة أربعة لاعبين من الغائبين في الفترة الماضية بسبب الإصابة، وهم محمد الشناوي، أحمد فتحي، صلاح محسن ووليد أزارو.
وكان الرباعي قد غاب عن آخر مباريات الأهلي والتي تفوق في آخرهم على الجونة، وهي المواجهة التي وصلت به إلى حالة التساوي في النقاط مع بيراميدز.
لا هزائم
لم يسبق للأهلي أن تلقى أي خسارة أمام بتروجيت من قبل منذ أن صعد الأخير إلى الدوري المصري الممتاز، في الوقت الذي تعادلا خلاله في خمس مواجهات.
23 مواجهة سابقة جمعت الأهلي مع بتروجيت كانت حصلية انتصار الأحمر خلالهم هي 18 مواجهة، ليتطلع الفريق لمواصلة سلسلة اللا هزيمة في المواجهات المباشرة بينهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: