الكوره والملاعب

الاهلي يستعيدالصدارة بثلاثية علي النصر للتعدين

متابعه يحيي الجمل

واصل فريق الأهلي مسلسل الانتصارات وحقق فوزاً كبيراً على مضيفه النصر للتعدين بثلاثية دون رد ، مساء الأحد، باستاد أسوان في ختام الجولة الحادية عشر لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.img_1458

وعاد الأهلي لتصدر مسابقة الدوري بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق نقطتين عن المقاصة وتجمد رصيد التعدين عند 5 نقاط في المركز الأخير.

لعب وليد سليمان دور البطولة في الفوز الكبير للأهلي بعدما سجل هدف التقدم من ضربة جزاء للفريق الأحمر بعد مرور 61 دقيقة وأضاف النيجيري جونيور أجاي الهدف الثاني في الدقيقة 70 قبل أن يسجل وليد سليمان الهدف الثالث في الدقيقة 84.

بدأ الأهلي اللقاء بضغط هجومي مكثف على دفاعات النصر للتعدين، وأضاع النيجيري جونيور أجاي فرصة هدف محقق بانفراد بمرمى الحارس أحمد حمدي ولكنه سدد في العارضة في الدقيقة 11.

وحاول التعدين اكتساب الثقة ببعض التمريرات مع تحركات الثنائي النشيط باتريك أدو وعبد العزيز إمام ولكن الأهلي سيطر على منطقة وسط الملعب تماماً رغم عدم الفاعلية على المرمى ومرر مؤمن زكريا كرة عرضية افتقدت الخطورة وضربة رأس من أدو لاعب التعدين تصدى لها الحارس شريف إكرامي.

وجه عبد العزيز إمام لاعب التعدين تسديدة بجوار القائم بينما تبادل أجاي الكرة مع علي معلول بالكعب ولكن العرضية لم يستغلها مؤمن زكريا، وكاد إسلام سري جناح التعدين أن يباغت الأهلي بتسديدة بجوار القائم ثم ضربة رأس من عمرو جمال تصدى لها حارس التعدين.

ووجه هشام عبد الحميد لاعب التعدين تسديدة علت العارضة، والتقط أحمد حمدي تمريرة عبد الله السعيد وأبعد أحمد عبد الموجود مدافع التعدين محاولة عمرو جمال قبل أن يلغي الحكم هدفاً سجله عبد الله السعيد بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وأشرك الأهلي أول تغييراته مع بداية الشوط الثاني بنزول وليد سليمان على حساب عمرو جمال، وأضاع أجاي فرصة محققة من ضربة رأس في الست ياردات مرت بجوار القائم ثم كرة عرضية خطيرة أرسلها محمد هاني.

ورد القائم التسديدة الرائعة من هشام عبد الحميد لاعب التعدين المتألق في الدقيقة 55، وأشرك التعدين اللاعب حسين محمد على حساب رمضان ربيع في الدقيقة 56 لتنشيط وسط الملعب، وأطلق أجاي تسديدة قوية تحولت إلى ضربة ركنية.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 60 بداعي لمسة يد ضد هيثم مصطفى مدافع التعدين وسجل وليد سليمان هدف التقدم في الدقيقة 61 بعد كفاح من أصحاب الأرض.

وتحولت تسديدة عبد العزيز إمام إلى ضربة ركنية في محاولة من التعدين لإدراك التعادل ، وأهدر أصحاب الأرض ضربة رأس قريبة من جانب هيثم مصطفى مرت بجوار القائم قبل أن يسجل جونيور أجاي في الدقيقة 70 الهدف الثاني للأهلي من ضربة رأس سكنت شباك التعدين.

دفع التعدي باللاعب محمد نادي بينما أشرك الأهلي مهاجمه محمد جابر”ميدو” في الدقيقة 75 على حساب مؤمن زكريا الذي لم يقدم شيئاً يذكر، وألقى الأهلي بآخر أوراقه في الدقيقة 79 بنزول مروان محسن على حساب جونيور أجاي.

وأجرى التعدين آخر تغييراته بنزول حماده جلال على حساب حسام عبد الصبور في الدقيقة 82، وأضاع مروان محسن فرصة قريبة للأهلي مع سقوط ميدو جابر في منطقة الجزاء دون مخالفة.

وفي الدقيقة 84، نجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية فشل الحارس أحمد حمدي في التصدي لها لتسكن الشباك.

هدأ إيقاع اللقاء في الدقائق الأخيرة مع تسديدة من مروان محسن فوق العارضة وأضاع عبد الله السعيد تسديدة قوية بجوار القائم لينتهي اللقاء بالفوز الأهلاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: