الكوره والملاعب

الاهلي يحقق فوزا ثمينا على المقاصة بهدف من ضربة جزاء

images-29

كتب/يحيى الجمل

حقق الأهلي فوزا ثمينا أمام ضيفه المقاصة بهدف دون رد سجله عبد الله السعيد في الدقيقة 20 من عمر المباراة التي جمعتهما على استاد السلام ضمن الجولة الـ13 للدورى، ليؤمن الفريق الأحمر صدارته لجدول المسابقة بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة ، فيما توقف رصيد أبناء الفيوم عند النقطة 28 بالمركز الثاني.

ونجح الأهلي في توسيع الفارق مع المقاصة الذى كان يُمنّي نفسه بالفوز بهذه المباراة من أجل تقليص فارق النقاط مع المارد الأحمر والاستمرار في المنافسة على لقب البطولة هذا الموسم.

الشوط الأول
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكوّن من شريف إكرامي وعلى معلول وأحمد حجازى وسعد سمير ومحمد هاني وحسام عاشور وأحمد فتحي وعبد الله السعيد، ووليد سليمان ومروان محسن وجونيور أجاي.

بداية هجومية من المقاصة الذى استغل مهارات نجمه أحمد لشيخ فى تمرير الكرة سريعا للأمام بغية إحراز هدف التقدم، ثم انحصرت الكرة فى وسط الملعب ليُرسل بعدها أحمد فتحى كرة طولية حاول جونيور أجاي استلامها لكن وجد نفسه فى مصيدة التسلل.

وفى الدقيقة العاشرة حصل الأهلي على فرصة ثمينة بعد تمريرة طولية من وليد سليمان من وسط ملعب المقاصة، كاد أن يقابلها مروان محسن بالتسديد لكن حارس المقاصة كان الأقرب.

وفي الدقيقة 19 أسفر هجوم الأهلي عن ركلة جزاء احتسبها إبراهيم نور الدين بعد أن لمست الكرة يد أحد مدافعى المقاصة سددها عبد الله السعيد معلنا تقدم الفريق الأحمر.

وانتفض الفريق الفيومي عقب هدف السعيد بغية إدراك التعادل وحصل على ركلة ركنية في الدقيقة 24 تصدى لها دفاع الأهلي دون أي صعوبة.

وفي الدقيقة 32 لاحت فرصة للمقاصة بعد مراوغة رائعة من حسين الشحات لدفاع الأهلى ليمرر الكرة لأحمد الشيخ ويسددها الأخير من داخل منطقة الجزاء لكن تصل ليد إكرامى.

واستغل الفريق الفيومي وجود مساحات وسدد أكثر من كرة اتجاه مرمى شريف إكرامي، لكن غياب التركيز حال دون تسجيل أهداف.

الشوط الثاني
انطلق النصف الثاني من المباراة بأداء سريع من المقاصة، حيث لعب اريك تراوري عرضية قصيرة خطيرة داخل منطقة الجزاء أبعدها إكرامي، لتذهب إلى نانا بوكو الذي سددها بشكل غير جيد.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء لمروان محسن، فيما سقط سعد سمير أرضا بعد التحام عنيف من مدافع الفريق الفيومي، وأنقذ شريف إكرامي فرصة هدف محقق لبوكو بعد أن تصدى لكرة قوية كادت أن تسكن شباكه، ثم رد وليد سليمان بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 69 أجرى الأهلي أول تغييراته بنزول كريم نيدفيد بدلا من المهاجم مروان محسن لتأمين الناحية الدفاعية بشكل أكبر والخروج من المباراة بالنقاط الثلاث ليعتمد على أجايي كرأس حربة بدلا من مركز الجناح الأيسر الذي بدأ فيه.

ودفع إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة بالمهاجم أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 73 على حساب نانو بوكو بعد أن تراجع مستوى الأخير في الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 85 نال حسين الشحات البطاقة الحمراء بداعي التمثيل في الكرة، ثم ضغط الأهلي لتعزيز نفسه بالهدف الثاني، واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع دفع فيهم حسام البدري باللاعب مؤمن زكريا بدلا من وليد سليمان، وأهدر جونيور أجاي فرصة هدف محقق في الدقيقة 93 بعد أن تباطأ في تسديد كرة سهلة.

وحصل المقاصة علي ركلة جزاء فى الدقيقة 93 سددها أحمد الشيخ، لكن شريف إكرامي تألق وتصدى لها بنجاح شديد ليحصد فريقه 3 نقاط ثمينة وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: