الكوره والملاعب

الاهلي يحقق تعادل ثمين مع يانج افريكانز في الدور ال16لدوري ابطال افريقيا

تنزيل

كتب /يحيى الجمل

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تعادلا ثمينا مع مضيفه يانج أفريكانز التنزاني بهدف واحد لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت بالعاصمة التنزانية دار السلام في ذهاب دور ال` 16 لبطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقي .

تقدم النادي الأهلي عن طريق المهاجم عمرو جمال في الدقيقة 11 من جملة فنية رائعة ، وتعادل للفريق التنزاني أحمد حجازي لاعب الأهلي بهدف في مرماه في الدقيقة 20 من الشوط ذاته.

بهذه النتيجة يكفي النادي الأهلي الفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبيا 0-0 أو إيجابيا 2 – 2 على الأقل لضمان الصعود لدوري المجموعات “دور الثمانية” .

وجاءت المباراة قوية وسريعة خاصة من النادي الأهلي ، وفي الدقيقة 11 ترجم عمرو جمال جملة مميزة من كرة ثابتة، لهدف برأسية رائعة حينما استقبل تمريرة مؤمن زكريا الذي مرر الكرة من أعلى حارس المرمى، ليتقدم الأهلي ويفرض سيطرته بعد الهدف لعدة دقائق على مجريات الأمور وسط تمركز لاعبي يانج أفريكانز في منطقة وسط الملعب .

وفي الدقيقة 20 أدرك يانج أفريكانز التعادل بعدما وضع أحمد حجازي مدافع الأهلي الكرة بالخطأ في شباك إكرامي، أثناء إبعاده لكرة عرضية لكنها تحولت بالخطأ نحو مرمى الأهلي في أولى عرضيات الفريق التنزاني على مرمي الأهلي .

وكاد مؤمن زكريا أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 27 من الشوط الأول، بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء ليصوبها مباشرة نحو المرمى إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس يانج أفريكانز.. ويحصل شريف إكرامي على إنذار من حكم المباراة الذي اعتقد أنه يضيع الوقت .

وتبادل الفريقان السيطرة علي مجريات اللعب في منطقة وسط الملعب حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1 .

ومع انطلاق الشوط الثاني كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني من تسديدة قوية لمؤمن زكريا أعادتها العارضة في الملعب مرة أخري وشتتها الدفاع ، واستمر الأهلي في ضغطه على يانج أفريكانز وسط محاولات من الفريق التنزاني بالاعتماد على الهجمات المرتدة التي تصدى لها مدافعو الأهلى.

وأجرى مارتن يول المدير الفني للأهلي تغييرين، كان أولهما خروج رمضان صبحي ونزول وليد سليمان بدلا منه ثم خروج حسام غالي ليحل محله حسام عاشور .

ودفع يول بماليك إيفونا في الدقيقة 35 بدلا من مؤمن زكريا، بهدف استغلال المساحات التي تركها لاعبي يانج أفريكانز خالية في هجومهم القوي تجاه مرمى الأهلي.

وفشل إيفونا في استغلال المساحات الخالية في دفاع يانج، في الوقت الذي سيطر فيه دفاع الأهلي على مهاجمي الفريق التنزاني، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: