الكوره والملاعب

الاهلي الي نهائي كأس مصر لملاقاه بيراميدز

احمد اشرف 

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى نهائي بطولة كأس مصر بتغلبه على فريق سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولي في إطار مباريات الدور نصف النهائي للمسابقة.

تقدم النادي الأهلي عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة الثامنة، وأضاف حمدي فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 11، وعزز محمود كهربا تقدم الفريق بهدف ثالث في الدقيقة 36، بينما جاء هدف سموحة الوحيد من ضربة جزاء سددها اللاعب حسام حسن المعار من الأهلي في الدقيقة 90.

جاءت المباراة قوية وسريعة من الأهلي، الذي ضغط بقوة في منتصف ملعب سموحة من بداية المباراة، وحاول حمدي فتحي تهديد مرمى سموحة بتصويبة مرت بجوار القائم، ويسقط أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة ولكن الحكم يطالب باستمرار اللعب.

ولم يمض الكثير من الوقت حتى وصل الأهلي إلى شباك سموحة عن طريق عبد القادر الذي استغل تمريرة عرضية من كهربا مرت من بين أقدام الهاني سليمان، ويسجل منها عبد القادر هدف التقدم في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة.

وواصل الأهلي الضغط الهجومي القوي والانتشار الجيد في منتصف ملعب الفريق السكندري، وينجح حمدي فتحي في استغلال تمريرة من كهربا ويسجل الهدف الثاني من تصويبة مرت من بين أيدي الهاني سليمان، وتسكن شباكه في الدقيقة 11 قبل أن يتم استبداله.

وفي الدقيقة 26 انطلق معلول داخل منطقة الجزاء ولعب عرضية تمر من أمام كهربا، ويواصل الفريق الضغط والاستحواذ على الكرة في الشق الهجومي.

وتسلم عبد القادر تمريرة طولية من محمد هاني وينطلق في الجبهة اليسرى ويحولها دفاع سموحة إلى ركنية، حاول من خلالها ربيعة التسجيل من ضربة رأس قوية ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس البديل عمر صلاح في الدقيقة 32 .
وفي الدقيقة 36 انطلق الشحات داخل منطقة الجزاء ويراوغ دفاع سموحة ثم يمرر لكهربا الذي وضع الكرة من فوق الحارس مسجلًا الهدف الثالث ويعزز تقدم الأهلي.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، ويطلق طارق مجدي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.
وفي الشوط الثاني، أضاع محمود كهربا، فرصة سانحة أمام مرمى سموحة، في الدقيقة 60 بعد مرواغة الحارس عمر صلاح ، وشهدت الدقيقة 62، مشاركة اللاعب مروان عطية للمرة الأولى مع النادي الأهلي، منذ انضمامه في يناير الحالي قادما من الاتحاد السكندري.

وأقحم المدرب السويسري مارسيل كولر، اللاعب التونسي محمد الضاوي كريستو في الدقيقة 73، للمرة الأولى كذلك، منذ وصوله قادما من النجم الساحلي، وبعد ذلك حصل الظهير الأيمن الجديد خالد عبد الفتاح على فرصة المشاركة أمام فريقه السابق، في الدقيقة 80، ليكتب أول مشاركة رسمية له مع النادي الأهلي.

وتسبب رامي ربيعة في حصول سموحة على ركلة جزاء في الدقيقة 88، ليترجمها حسام حسن إلى هدف أول في مرمى الأهلي في الدقيقة 90، لينهى الأهلي مباراته ضد سموحة، متفوقا (3-1)، ويتأهل رسميا إلى نهائي كأس مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: