الشارع السياسىمال واعمال

الاستثمارات العربية تغزو مصر وتنعش الاقتصاد

يواصل الاقتصاد المصري تحقيق إنجازات دولية، معززًا جاذبيته للاستثمار المباشر، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والصناعات الثقيلة واللوجستيات، واستقبلت مصر صافي تدفقات استثمارية من الدول العربية بقيمة 18.55 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المالي الماضي.

من جانبه، قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن الدولة قد قامت بجهود ملحوظة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، من خلال إنشاء بنية تحتية قوية وتطوير تشريعات اقتصادية جاذبة، حيث تسعى الحكومة إلى إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين.

وأضاف أن موازنة العام المالي الجديد 2024/2025 تتضمن خطة شاملة لتحفيز الاستثمارات، وقد تمثل صفقة رأس الحكمة نموذجًا إيجابيًا، حيث أدت إلى تحقيق إيرادات استثنائية وتحقيق توازن مالي واقتصادي.

وتوقع الخبير الاقتصادي، أن تساهم هذه السياسات والإجراءات في زيادة التدفقات الاستثمارية إلى مصر، مما يعزز الاستقرار والنمو الاقتصادي في المستقبل.

وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري، أن استثمارات الدول العربية القادمة إلى مصر قفزت بنحو 16.09 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام المالي 2023/2024، مقابل استثمارات وافدة من الدول العربية بقيمة 2.46 مليار دولار خلال النصف الأول من العام نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: