حوادث وقضايا

الاجهزة الامنية تشن حملات مكبرة بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون بالمحافظات تسفر عن ضبط العديد من المخالفات

FB_IMG_1441057688029

كتبت/لمياء الباجوري

شنت الأجهزة الأمنية في عدد من محافظات الجمهورية حملات أمنية موسعة اليوم السبت؛ لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام قضائية مختلفة والمخالفات المرورية وحائزي الأسلحة النارية وتجار المواد المخدرة.
ففي محافظة الشرقية، تمكنت الحملة الأمنية التي شنتها مديرية الأمن تحت إشراف اللواء خالد يحيى مدير الأمن، من ضبط 211 هاربًا من تنفيذ الأحكام القضائية بأنواعها الجنايات والجنح والمستأنف والغرامات والمخالفات، و14 تاجر مخدرات وبحوزتهم كمية من الحشيش والبانجو والهيروين، و13 خارجًا عن القانون وبحوزتهم 3 أسلحة نارية و10 أسلحة بيضاء.
وفي محافظة سوهاج، تمكنت حملة بإشراف مدير الأمن اللواء أحمد أبوالفتوح، وبمشاركة ضباط وأفراد إدارات البحث الجنائي والمخدرات وتنفيذ الأحكام من ضبط 10 قطع سلاح ناري غير مرخصة، شملت بندقيتين آليتين وبندقية خرطوش مجهولة العيار و7 فرد روسي صناعة محلية، و34 طلقة نارية حية بمراكز “سوهاج” و”طما” و”المراغة”.. كما تمكنت الحملة من تحرير 8 قضايا مخدرات ما بين إتجار وتعاطى بمراكز “طما” و”طهطا”، و”جرجا” وقسمى أول وثان مدينة سوهاج وضبط متهمين اثنين بمركزي “البلينا” و”أخميم” محكوم عليهما غيابيًّا بالسجن المؤبد في قضيتي “سرقة وسلاح”.
كما أسفرت الحملة في سوهاج عن ضبط المدعو “طلعت. ع. أ”، 29 عامًا، عامل، ويقيم بمركز “دار السلام” لإتجاره في العملة وعثر بحوزته على عملات ورقية أجنبية وعربية فضلاً عن تنفيذ 656 حكمًا قضائيًّا على مستوى المراكز والأقسام الشرطية بدائرة المحافظة، شملت 6 أحكام جنايات و360 حكمًا جزئيًّا و106 أحكام مستأنفة، و184 غرامة جزئية ومستأنفة.
وفي القليوبية، تمكنت المباحث من ضبط كل من: سامح. م. ص، عاطل، و”محمود. ر. ع، صاحب محل، ومحمد. أ. س، عاطل، وبحوزتهم كميات من الصواريخ والألعاب النارية قبل ترويجها بمختلف مناطق المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك.
وفي الدقهلية، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 1151 هاربًا من أحكام قضائية مختلفة و8 قضايا إتجار بالمواد المخدرة و15 شخصًا بحوزتهم أسلحة بيضاء ونارية غير مرخصة.. كما تمكنت الحملة من ضبط كل من: رمضان. ر. ص، 27 عامًا، عامل، وحسن. م. ح، 26 عامًا، عامل، مقيمان بقرية “السحاروة” محكوم عليهما بالإعدام وبحوزة الأول بندقية آلية.
وفي المنيا، تمكنت الحملة الأمنية التي شنتها المديرية تحت إشراف اللواء حسن سيف مدير الأمن، من ضبط 3 متهمين في قضايا جنائية، وشخصين بحوزتهما أسلحة نارية فضلاً عن ضبط 14 قطعة سلاح غير مرخصة بحوزة 10 متهمين، وأسفرت الحملة عن ضبط كل من خالد. ص. م، 35 عامًا، عامل، وأبوبكر. م. ع، 30 عامًا، عامل، وأحمد. ح. م، 27 عامًا، عامل، وجميعهم مقيمون بمركز “سمالوط”، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة والحشيش، بقصد الإتجار، وقطعتي سلاح أبيض.. وتمكنت الحملة من تحرير 31 مخالفة تموينية متنوعة و1743 مخالفة مرورية وضبط 39 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، فضلاً عن ضبط 900 هارب من أحكام قضائية مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: