حوادث وقضايا

الاجهزة الامنية تشن حملات مكبرة بالمحافظات

تنزيل (88)

كتبت/لمياء الباجوري

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات ، حملات لضبط الخارجين على القانون وإعادة الانضباط للشوارع والميادين والرقابة على الأسواق.
ففي محافظة المنيا ، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينيه مكبرة لضبط الشارع وتكثيف التواجد الأمني ، لضبط الخارجين عن القانون وفرض هيبة الدولة أسفرت عن ضبط كميات من الدقيق وحلاوة المولد غير صالحة و تنفيذ 1260حكما قضائيا وتحرير 1784مخالفة مرورية ، وضبط 39 دراجة بخارية بدون لوحات.
حيث تم ضبط 4 أشخاص لحيازتهم 4 قطع سلاح غير مرخص عبارة عن بندقية ألماني و3 قطع فرد محلى الصنع رصاص و5 طلقات نارية خرطوش ، كما تم ضبط 38 قضية تموينية تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار ، وعدم حمل شهادة صحية، وتجميع أسمدة مدعمة ، وعدم مزاولة نشاط بقالة تموينية ، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ، وإنتاج خبز ناقص الوزن ، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل ، وعدم نظافة أدوات العجين ، وتصرف في حصة المخبز من الدقيق ، وضبط بدرية.س.ع (صاحبة مخبز بلدي) لقيامها بالتصرف في كمية كبيرة من الدقيق البلدي المخصص للمخابز البلدية ، حيث تم ضبط 400 طن دقيق بلدي ، ومحمد.س.ى (38 سنة صاحب محل حلويات) لحيازته 140 كيلو جرام حلوى المولد غير صالحة للاستهلاك الآدمي .
وتمكنت الحملة من تحرير 1784 مخالفة مرورية وضبط 39 دراجة بخارية بدون لوحات و5 سائقين مخمورين أثناء السير على الطرق السريعة من بين 20 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم ، وضبط 193 مخالفة مرافق متنوعة ، منها 14 غرامة فورية ، و41 محضر إشغال طريق ، و129 إزالة إدارية فورية ، و2 من الباعة الجائلين ، ومحل بدون ترخيص و6 محاضر بيئية.
وأسفرت الحملة أيضا عن تنفيذ 1260 حكما قضائياً منها 8 قضايا جنايات ، و802 حبس جزئي و130 حبسا مستأنفا و285 غرامة جزئية ، و15 غرامة مستأنفة ، و20 مخالفة.
كما تمكنت أجهزة البحث الجنائي من ضبط 6 متهمين هاربين لتورطهم في قضايا (شروع في قتل ، قتل عمد ، ترخيص سيارة بمحرر مزور) بمراكز المحافظة ، حيث تم ضبط ياسر.م.ع (25 سنة فلاح) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قتل عمد ، وأبو اليسر.م.ع (45 سنه فلاح) ، وشقيقه نصار (51 عاما فلاح) مطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضية قتل.
كما تم ضبط سلطان.ف.س (32 سنة سائق) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية ترخيص سيارة بمحرر مزور ، وحليم.م.ح (48 سنه فلاح) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية شروع في قتل ، وعزيز.م.ع (53 سنة سائق) مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية شروع في قتل .
وتمكنت مديرية التموين من ضبط وتحرير 114 قضية تموينية خلال حملة تموينية وتفتيشية مكبرة بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين ومديرية الطب البيطري ومديرية الصحة.
أسفرت الحملة عن تحرير 4 قضايا تموينية مخالفة في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية بالمنيا ومغاغة وسمالوط ، حيث تم ضبط 70 زجاجة من زيت الطعام منتهى الصلاحية و18 كيلو من اللحوم “ذبح خارج السلخانة” ، بالإضافة إلى عدد من المواد الغذائية المتنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي .
كما تم تحرير 26 محضر لأصحاب مخابز بلدية لقيامهم بعدم سداد المبالغ المستحقة عليهم بالإضافة إلى تحرير محضر ضد أحد الأشخاص لاستيلائه على مقررات تموينية ، وتحرير 83 قضية تموينية مخالفة متنوعة ما بين عدم إعلان عن الأسعار وشهادة صحية وبدون تراخيص ومخالفات مخابز ومواد بترولية.
وفى الدقهلية ، شنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة حملة تفتيشية على إدارة تموين مركز المنصورة والتفتيش علي المخابز للوقوف علي حالتها ومدي التزامها بالقوانين والقرارات التموينية.
وأسفرت الحملة عن ضبط مصطفي.م.م (صاحب مخبز بلدي) لتجميعه 170 بطاقة تموينية بدون وجه حق وبيع بأسعار أعلى من السعر الرسمي.
وفي البحر الأحمر ، شنت الأجهزة الأمنية حملة أمنية بالتنسيق مع مباحث تنفيذ الأحكام ومباحث المخدرات والآداب والبحث الجنائي أسفرت عن ضبط 35 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية بالحبس ، والقبض على 3 مسجلين خطر و30 من المشتبه فيهم لفحصهم جنائيا ، وفحص 25 شقة مفروشة وضبط 4 قضايا تعاطى مواد مخدرة.
كما شنت مباحث التموين بالتنسيق مع شرطة المرافق والوحدة المحلية لمدينة الغردقة حملة مكبرة لضبط الأسواق ومواجهة جشع واستغلال الجار ، حيث تم إزالة 23 حالة إشغال طريق و12 بائعا متجولا و5 مخالفات إدارة محل بدون ترخيص و6 مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار .
وفي القليوبية ، نجحت أجهزة الأمن بالاشتراك مع مباحث التموين فى ضبط كميات كبيرة من لبن البودرة المنتهية الصلاحية داخل مخزن بمدينة قليوب ملك رجل أعمال قام بتجميع لبن البودرة وتعبئته داخل شكائر وإعادة طرحه في الأسواق.
وكانت معلومات قد وردت للواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية مفادها قيام هشام السيد محمود رئيس مجلس إدارة شركة “تي تي فرم” باتخاذه أحد المخازن بشارع المخبز الآلي لتجميع كميات لبن البودرة والتي أوشكت تواريخ صلاحيتها على الانتهاء ويقوم بتجميعها وتعبئتها داخل شكائر وتدوين عليها بيانات أنها استيراد من الخارج وإعادة طرحها على مصانع إنتاج الألبان ومنتجاتها مما يعد ذلك غشاً تجارياً وضررا على الصحة العامة.
وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مفتشي الأغذية بمديرية الصحة تم مداهمة المخزن وبتفتيشه تم ضبط 2080 شيكارة لبن بودرة بإجمالي وزن 52 طنا وبفحصها تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الأدمي وبها تحجر وتغير في خواصها الطبيعية ، و450 كارتونة كحول طبي جيل منتهية الصلاحية بإجمالى وزن 2.700 طن مدون عليها إستيكر جديد بتواريخ صلاحية وبفحصها تبين أنها منتهية الصلاحية و7 برميل مسلى صناعي مستوردة بدون بيانات تفيد صلاحيتها ، و105 شيكاره كاكاو يوجد عليها تحجر وتغير في خواصها الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: