اخبار المحافظات

الارصاد تحذر المواطنين من حرار ة الجو خلال هذا الاسبوع

        موجة شديدة الحرارة.. مع تزايد درجات الحرارة وتكرار الموجات شديدة الحرارة التي تضرب البلاد، يتساءل عدد من المواطنين عن درجات الحرارة المرتقبة الأيام المقبلة، خاصة عقب تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس في الأيام القادمة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من موجة شديدة الحرارة من المتوقع أن تضرب البلاد يوم غد الجمعة 30 من مايو الجاري، لتستمر الموجة شديدة الحرارة حتي يوم الأربعاء 5 من يونيو القادم، وتتخطي درجات الحرارة حاجز الـ40 درجة على بعض المحافظات خلال ساعات النهار.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في منشور لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بداية موجة حارة إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارا من غدا الجمعة وتستمر خلال الأسبوع القادم، الحرارة العظمى المتوقعة غدا فى القاهرة الكبرى ٣٤ درجة”.

كما نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وأفاد البيان أنه من المتوقع أن يسود غدًا طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد.

بينما من المتوقع أن يكون الطقس معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصي الغرب على فترات متقطعة، وحذرت الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، لتكون سرعة الرياح 40:30 كم/س، وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: