الكوره والملاعب

الأهلي يواصل انتصاراته نحو اللقب المفقود

احمد اشرف 

             حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا ثمينًا على مضيفه فريق غزل المحلة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد غزل المحلة، ضمن ‏منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري رابطة الأندية المصرية.

سجل الهدف الأول بيرسي تاو، في الدقيقة 17 من تمريرة طويلة حملت توقيع علي معلول، وأضاف برونو سافيو الهدف الثاني في الدقيقة 30 من تمريرة سحرية لأحمد عبد القادر.

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول بالعلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد المحلة عند 10 نقاط متواجدًا في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز.

جاءت المباراة قوية وسريعة، وقدم الأهلي مستوى متميز في الشوط الأول حيث قام بكل فنيات الكرة سواء من الضغط بقوة على دفاعات المنافس أو الاستغلال الجيد للهجوم المباغت، مع تبادل للمراكز لم يستطع أن يصمد أمامه دفاع غزل المحلة، ليستقبل هدفين ويهدر الأهلي مثلهما.

وفي الدقيقة 8، استغل بيرسي تاو الارتباك الدفاعي للمنافس نتيجة الضغط المتواصل واستخلص الكرة وتقدم بسرعة حتى منطقة الجزاء وسدد بقوة لكن فوق العارضة، وفي الدقيقة 12 كاد أحمد عبدالقادر أن يسجل من تمريرة سحرية حملت توقيع برونو سافيو، فتقدم عبد القادر وسدد لكن في جسد الحارس محمود الحضري.

ومحاولات الأهلي الهجومية ترجمها بيرسي تاو للهدف الأول في الدقيقة 17 من تمريرة طويلة حملت توقيع علي معلول، استقبلها تاو مباشرة ببطن القدم وهو متقدم بسرعته داخل منطقة الجزاء، ليباغت حارس المحلة محمود الحضري ويضع الأهلي في المقدمة.

وفي الدقيقة 30 مرر علي معلول الكرة إلى أحمد عبد القادر في الناحية اليسرى فيتقدم عبد القادر داخل منطقة جزاء غزل المحلة ويراوغ دفاعات المنافس بمهارة، حتى يصل إلى حدود خط المرمى ويعيد الكرة إلى الخلف فيلتقطها برونو سافيو ويسدد ببطن القادم مسجلًا الهدف الثاني للأهلي.

واصل الأهلي تفوقه المهاري والخططي أمام غزل المحلة الذي سعى بقوة للعودة إلى المباراة، لكن كان الأهلي يقظا لكل المحاولات بفضل صلابة خطي الدفاع والوسط، حتى أطلق حكم المباراة محمد الحنفي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-صفر.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدًا عند الدقيقة 48 أحرز برونو سافيو الهدف الثاني له والثالث للأهلي في المباراة، لكن ألغاه حكم اللقاء بداعي وجود تسلل على برونو سافيو من بداية اللعبة.

وفي الدقيقة 74 توغل بيرسي تاو لداخل منطقة الجزاء لكن مع كثرة لاعبي المحلة انقطعت الكرة بشكل سريع لصالح زعيم الفلاحين ، وفي الدقيقة 81 كاد محمد الشناوي، حارس الأهلي، أن يكلف فريقه هدفا بعد خطأ قاتل ولكن عاد وصحح خطأه وأبعد تسديدة عبد الرحمن عاطف.

وفي الدقيقة 86 حاول أكرم توفيق المرور يمين منطقة الجزاء ولكنه سقط في كرة مشتركة مع معاذ الحناوي وحكم اللقاء لم يحتسب أي شئ لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين مواصلا صدارة الدوري الممتاز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: