الكوره والملاعب

الأهلي في صدام جديد مع الزمالك بنهائي كأس الكؤوس الإفريقية لليد

يتجدد الصدام مرة أخرى بين الزمالك والأهلي، وهذه المرة في نهائي كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في نسختها الـ39 المقامة على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة.

 

ويلتقي الزمالك مع الأهلي في نهائي كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس في السابعة مساء اليوم الخميس على صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرة.

 

وتأهل الزمالك إلى نهائي كأس أفريقيا على حساب سبورتنج في نصف النهائي بنتيجة 25-24، بينما وصل الأهلي للنهائي الإفريقي على حساب رجاء أكادير المغربي 36-23.وسبق أن التقي الفريقين في نهائي كأس أفريقيا للأندية مرتين من قبل في عامي 1985 و2022، ونجح الزمالك في حسم المباراتين لصالحهم والفوز باللقب في هاتين المباراتين.

 

ويسعى الزمالك حامل لقب البطولة، من أجل الفوز على الأهلي، لكي يحافظ على لقبه، وأيضا من أجل رفع رصيده في البطولة الإفريقية إلى اللقب السابع، حيث أن الفريق الأبيض لديه 6 ألقاب في بطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.كما يرغب الزمالك في تكريس العقدة لدى فريق الأهلي في نهائي هذه البطولة، بعد أن فاز عليه مرتين من قبل في 1985 و2022.

 

وتأمل كتيبة الزمالك في الفوز بالبطولة من أجل إنهاء الموسم بلقب قاري، لكي يكون حاضراً في السوبر الإفريقي القادم، وأيضا من أجل حفظ ماء الوجه بعد خسارته لثلاثة ألقاب هذا الموسم أمام غريمه التقليدي الأهلي وهم الدوري والكأس والسوبر الإفريقي.

 

ويدخل الزمالك مباراة الأهلي وهو مكتمل الصفوف بعد مشاركة حسن قداح في لقاء سبورتنج بنصف النهائي.ويأمل مدرب الزمالك أحمد رمضان “هتلر” الذي يقود الفريق الأبيض في البطولة الإفريقية، بصفة مؤقتة خلفا للإسباني ماتيو جارالدا، من أجل التتويج باللقب الإفريقي.ولم يحقق الزمالك هذا الموسم، سوى لقب السوبر المصري والذي جاء على حساب الأهلي، لذلك فإن رفاق الأحمر يأملون في الفوز بكأس أفريقيا، لكي يحققوا لقبهم الثاني في هذا الموسم، من أجل مصالحة جماهير القلعة البيضاء.

 

وعلى الجانب الأخر، يأمل الأهلي في مواصلة نتائجه الطيبة هذا الموسم بالفوز بلقب كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس من أجل تحقيق الرباعية، حيث حققت كتيبة ديفيد ديفيز الثنائية المحلية الدوري والكأس، بالإضافة إلى السوبر الإفريقي.

 

ويأمل الإسباني ديفيد ديفيز في قيادة الأهلي للفوز بالبطولة من أجل تحقيق العلامة الكاملة له مع الفريق الأحمر هذا الموسم، بعد أن حقق كل من الدوري والكاس والسوبر الإفريقي.كما يسعى الأهلي من أجل الثأر من هزيمته أمام الزمالك في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت في النيجر 2022، بعد أن خسر الفريق الأحمر النهائي بنتيجة 28-29، وأيضا من كسر حالة عدم التوفيق التي تلازم الفريق الأهلاوي عندما يواجه غريمه التقليدي في نهائي هذا البطولة، حيث خسر أمامه مرتين.

 

ويأمل الأهلي في الفوز بلقبه الخامس في مسابقة كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، حيث حقق الفريق 4 ألقاب من قبل كان آخرها عام 2021، وفي حالة نجاح الفريق الأحمر في تحقيق اللقب الخامس، سوف يقلل الفارق مع الزمالك صاحب الـ6 ألقاب إلى لقب واحد.ويرغب الأهلي في إسعاد جماهيره التي ستؤازره في النهائي الإفريقي أمام الزمالك من أجل الفوز بالبطولة، خاصة وأنها تقام على أرضه ووسط جماهيره.بطاقة المباراة:الحدث: نهائي كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوسالمباراة: الزمالك x الأهليالتوقيت: السابعة مساء:الملعب: صالة الأمير عبد الله الفيصل بمقر النادي بالجزيرةالقناة الناقلة: قناة الأهلي – صفحة الإتحاد الإفريقي لليد على الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: