الكوره والملاعب

الأهلي بدون موديست يبحث عن لقب جديد

عاطف محمد 

  يبحث الأهلي عن تعزيز رقمه القياسي في بطولة كأس السوبر الأفريقي، عندما يلتقي مساء اليوم الجمعة شقيقه اتحاد العاصمة الجزائري في نهائي النسخة رقم 32 بمدينة الطائف السعودية.

الأهلي، أكثر الفرق مشاركة (11 مرة) وأكثرها حصدًا للقب (8 مرات)، يواجه طموح اتحاد العاصمة، الذي يخوض البطولة لأول مرة.

وبينما يبحث الأهلي عن لقبه رقم 26 على مستوى البطولات الأفريقية ليعزز موقعه كثاني أكثر الأندية تتويجًا بالألقاب القارية على مستوى العالم خلف ريال مدريد (29 لقبًا)، يحلم اتحاد الجزائر بخطف لقبه القاري الثاني وتعتبر الأندية المصرية هي الأكثر فوزًا بلقب البطولة بـ12 مرة، كان آخرها تتويج الأهلي بلقب 2021، مقابل تتويج وحيد لنظيرتها الجزائرية، جاء عن طريق وفاق سطيف عام 2014 على حساب القلعة الحمراء بالذات.

الأهلي اتحاد العاصمة للمرة الثالثة في كل البطولات، بعد موقعتي ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2005.

ولم يعرف الأهلي الخسارة في المباراتين، إذ فاز ذهابًا في الجزائر بنتيجة 1-0، ثم تعادل إيابًا في القاهرة بهدفين لمثلهما.

ويطمح الأهلي للفوز بلقبه السادس في أقل من عام واحد، بعد حصده الدوري المصري، وكأس مصر، وكأس السوبر المصري (مرتان)، ودوري أبطال أفريقيا

الأهلي لم يتمكن من الاستفادة من صفقته التي طال انتظارها، الفرنسي أنتوني موديست، أحدث المنضمين إلى القلعة الحمراء.

ولم يقيّد الأهلي موديست في قائمة كأس السوبر الأفريقي، إذ تشترط لائحة القيد في الاتحاد القاري للعبة “كاف” تسجيل اللاعب في القائمة قبل 31 أغسطس الماضي.

علي الجانب الآخر، قال عبدالحق بنشيخة، مدرب اتحاد العاصمة، “فريقنا حاضر لتقديم مباراة في أحسن الظروف، وسنواجه فريقًا كبيرًا، نحترمه لكن لا نهابه”

وأضاف “ليس لدينا شيء نخسره، سنلعب وسنحاول فرض طريقة لعبنا في هذه المباراة، الأهلي مرشح على الورق لكن المباراة تلعب في 90 دقيقة وكل شيء وارد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: