الكوره والملاعب

الأهلى يسعى للتربع على الصدارة أمام فيوتشر قبل التوقف الدولي الطويل

يعود النادي الأهلي لخوض مبارياته في الدوري المصري من جديد بعد غياب دام 30 يومًا، عندما يلتقي مع فيوتشر اليوم الأحد، في لقاء مؤجل من الجولة السابعة.

ويدخل الأهلي اللقاء متواجدًا في المركز الثاني برصيد 18 نقطة من ست مباريات، خلف الزمالك المتصدر برصيد 19 نقطة، لكنه خاض مباريات الثمانية كاملة.

أما فيوتشر الصاعد حديثًا للدوري الممتاز، فيتواجد في المرتبة رقم 13 بعدما حصد سبع نقط من ست مباريات خاضها منذ بداية موسمه الأول في المسابقة.

الأهلي يعود للأجواء المحلية بعدما أضاف لقب جديد إلى خزانته بتتويجه بطلًا لكأس السوبر الأفريقي يوم الأربعاء الماضي، عندما تفوق على الرجاء المغربي بركلات الترجيح.

ويعد الأهلي هو الفريق الوحيد في الموسم الجاري من الدوري الذي حقق الفوز في كل مبارياته، بدون التعادل أو الخسارة في أي مباراة، ممتلكًا أفضل خط هجومي برصيد 18 هدفًا.

ويهدف الأهلي لتفادي السيناريو السيء الذي لاحقه في الموسم الماضي عندما تعثر بالتعادل أمام البنك الأهلي عقب تتويجه بطلًا بدوري أبطال أفريقيا مباشرة على حساب كايزر تشيفز.

ويخوض الأهلي المباراة منقوصًا من محمود متولي، أيمن أشرف، عمرو السولية، محمد محمود ووليد سليمان للإصابة، حسام حسن لعدم الجاهزية، بينما تم استبعاد محمود عبدالمنعم “كهربا”.

ويرغب الأهلي في استعادة صدارته للدوري المصري من جديد والتي نجح الزمالك في الاستيلاء عليها بصورة مؤقتة بفوزه الكبير على غزل المحلة مساء السبت، بأربعة أهداف نظيفة.

وتعد مواجهة الأهلي وفيوتشر هي الأخيرة للفريقين في الدوري المصري قبل فترة التوقف الدولي المقبلة، بسبب استعداد منتخب مصر لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

وفي حالة إقامة كأس أمم أفريقيا في موعدها، فإن متصدر الدوري المصري سيظل على عرشه دون حراك، حتى شهر فبراير القادم، عندما ينتهي منتخب مصر من مهمته القارية، وكذلك الأهلي من مشاركته في كأس العالم للأندية.

ويعد موعد استئاف الدوري المصري مرة أخرى بعد التوقف القادم غير معلوم حتى الآن، في ظل تضارب مواعيد كأس أمم أفريقيا وكأس العالم للأندية وسط جدل واسع في الوسط الرياضي العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: